الرئيسية / الأخبار / فلسطين
الاحتلال يعتقل صحفيا من نابلس واعتقالات بالقدس
تاريخ النشر: الثلاثاء 18/07/2017 05:57
الاحتلال يعتقل صحفيا من نابلس واعتقالات بالقدس
الاحتلال يعتقل صحفيا من نابلس واعتقالات بالقدس

نابلس:أصداء- اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم صحفيا من مخيم عسكر، وشنت حملة دهم واعتقال في مدينة القدس ولاحقت الجرحى الى مشفى المقاصد.
وافادت مصادر محلية ان قوات الاحتلال اعتقلت الصحفي رضوان قطناني، بعد اقتحامها مخيم عسكر شرق نابلس، وهو يعمل مراسلا لموقع فلسطين بوست.#متابعة .. كما تم مداهمة مدينة نابلس واعتقال محمد عدنان الخليلي ،من منطقة شارع بيجر بالمدينة.
وعرف من المعتقلين ايضا الشاب عبد الرحمن خويرة، ومهندس الديكور مصعب محمد موسى مرعي من منزلهما في رفيديا



ةفي محافظة طوباس اعتقلت قوة للاحتلال الشاب عماد خالد حسن بني عودة بعد دهم منزله في بلدة طمون في القضاء.
وداهمت دوريات الاحتلال منطقة الكركفة في بيت لحم ، واقتحمت منزل المواطن منيب الزواهرة .


واقتحمت قوة للاحتلال مستشفى المقاصد بحجة البحث عن شاب مصاب من بلدة سلوان بالقدس المحتلة. فيما شنت حملة اعتقالات في البلدة القديمة في المدينة المقدسة وعرف من المعتقلين: كلا من جهاد قوس وعبد الله دعنا من البلدة القديمة بالقدس وتم اخلاء سبيلهما وابلاغهما بقرار منعمها  عن المسجد الاقصى لمدة 15 يوما، فيما جرى اعتقال فادي الطور. كما اعتقلت  المواطن ربيع رزق ربيع "50 عاما" ، بعد مداهمة منزله في ابوديس شرقي القدس المحتلة .
وعزلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بلدة عزون شرق قلقيلية عن العالم الخارجي، وأعلنتها منطقة عسكرية مغلقه، ومنعت أحد من الدخول إليها أو الخروج منها إلا للحالات الطارئة.
وذكر شهود عيان أن قوات الاحتلال أغلقت جميع الطرق التي تربطها مع محيطها والعالم الخارجي، خصوصا طريق الجسر الذي يربطها مع بلدة جيوس المجاورة، ونصبت هناك حاجزا ومنعت أحدا من اجتيازه، كما نصبت حاجزا آخرا على طريق عزبة الطبيب، وحاجزا على طريق عسلة.
 

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب أشرف جابر ،بعد مداهمة منزله وتفتيشه والعبث في محتوياته ، بقرية كفل حارس قضاء سلفيت.

وأصيب 54 فلسطينيًا، مساء اليوم الإثنين، خلال المواجهات التي اندلعت في منطقة "باب الأسباط" في مدينة القدس المحتلة، مع قوات الجيش الإسرائيلي.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، بأنها تعاملت مع 54 إصابة خلال تلك المواجهات، موضحة أنه تم نقل 16 منهم لمشفى "المقاصد"، وتم علاج بقية الحالات ميدانياً.

وأشارت إلى إصابة 16 فلسطينيا بالرصاص المطاطي، و9 إصابات بقنبلة صوت، و25 اعتداء بالضرب، إضافة لإصابة 4 أفراد من طواقم الهلال الأحمر خلال علاجهم مصابي المواجهات.

وأضافت الجمعية، بأن من بين المصابين الأمين العام لحركة "المبادرة الوطنية الفلسطينية" مصطفى البرغوثي، وقد أصيب برصاصة مطاطية في رأسه، نقل على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وتزامنت هذه المواجهات مع أخرى أصيب فيها عشرات الفلسطينيين، في مواجهات اندلعت في بلدتي "العيزرية" و"أبو ديس" المتجاورتين مع قوات الاحتلال.

وتشهد فلسطين المحتلة حالة من التصعيد والتأزم اثراغلاق المسجد الأقصى وفتحه بعد ان نصبت إسرائيل بوابات الكترونية على مداخل المسجد الأقصى وهو ما رفضه المصلون.

وبين نادي الأسير الفلسطيني في بيان له، أن مواطنين جرى اعتقالهما من محافظة نابلس وهما: الصحفي رضوان عبد القادر قطناني (27 عاماً)، ومحمد بهجت الخليلي (36 عاماً). كما وسُجلت ثلاث حالات اعتقال في القدس وهم: جهاد قوس، وعبد الله دعنا، وفادي مطور.
فيما جرى اعتقال لمواطنين من محافظة طولكرم وهما: أحمد محمد شهاب (22 عاماً)، ونائل عبد الكريم هيكل (29 عاماً).
ومن بلدة اليامون في محافظة جنين اُعتقل كلاً من: عبد الله ابو الهيجاء، وعبد الله جعبري، كذلك جرى اعتقال لقاصر من مخيم الجلزون في محافظة رام الله والبيرة وهو، علي سالم دبور (17 عاماً).

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017