الرئيسية / أخبار / عربي
رئيس منتدى التواصل الأوروبي يدعو الى تفعيل دور لجان فلسطين البرلمانية في الدول العربية.
تاريخ النشر: الأربعاء 19/07/2017 06:29
رئيس منتدى التواصل الأوروبي يدعو الى تفعيل دور لجان فلسطين البرلمانية في الدول العربية.
رئيس منتدى التواصل الأوروبي يدعو الى تفعيل دور لجان فلسطين البرلمانية في الدول العربية.

لندن ١٨-٧-٢٠١٧
التقى وفد برلماني اوروبي برئاسة زاهر بيرواي رئيس منتدى التواصل الاوروبي في لندن مع لجنة فلسطين النيايبة في البرلمان الاردني أمس الاثنين (١٧-٧) وبحث الوضع في الشرق الأوسط واخر تطورات القضية الفلسطينية. وقد دعا زاهر بيراوي رئيس منتدى التواصل الاوروبي الفلسطيني الى ضرورة تفعيل دور لجان فلسطين البرلمانية ولجان الصداقة الفلسطينية في البرلمانات العربية من اجل الدفاع عن الحقوق الفلسطينية في المحافل والمؤسسات الدولية ، ومن اجل التأثير على صانعي القرار السياسي في دول العالم للضغط من اجل إنهاء الاحتلال الاسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

وأوضح بيراوي ان وفد البرلمانيين الغربيين يعتزم زيارة القدس للاطلاع على معاناة اَهلها تحت الاحتلال، موكدا ان مرور الوفد بعمان واللقاء بلجنة فلسطين البرلمانية يعتبر في غاية الأهمية لأن الاردن يعتبر من حيث تركيبته السكانية وموقعه الجغرافي ومواقفه السياسية الأكثر التصاقا بالهم الفلسطيني. وثمن بيراوي جهود لجنة فلسطين النيابية الداعمة لمشاريع المنتدى الهادفة لتطوير العلاقة مع البرلمانيين الأوروبيين ، واشاد بالدور الإيجابي الذي تلعبه لجنة فلسطين النيابية في التعبير عن الموقف الشعبي الاردني تجاه القضية الفلسطينية وفِي الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني في الداخل وفِي مخيمات الشتات. ودعى الى تطوير عمل اللجنة السياسي للضغط باتجاه الاستثمار الأمثل لثقل الاردن ودوره في المحافل الدولية للدفاع عن الحقوق والمقدسات الفلسطينية.

كما دعا بيراوي الى تكثيف وتطوير جهود التواصل بين البرلمانيين العرب ونظرائهم في العالم وخاصة في الدول الأكثر تأثيرا في الصراع في الشرق الأوسط، وذلك عبر تشكيل مجموعات ضغط والتنسيق مع المؤسسات الشعبية المهتمة بالحقوق الفلسطينية وبالعدالة والسلام في الشرق الأوسط. وأفاد بيراوي انه تم الاتفاق مع لجنة فلسطين النيابية في الاردن على تنفيذ بعض المشاريع التعاونية التي تخدم هذا الهدف .

من جهته أكد عضو الوفد الاوروبي بول موناهان العضو السابق في البرلمان البريطاني والقيادي في الحزب القومي الاسكوتلندي المعروف بتأييده للقضية الفلسطينية انه لن يكون هدوء في المنطقة الا بعد زوال الاحتلال الاسرائيلي الذي يُعد اطول احتلال في العالم.

لجنة فلسطين النيابية في البرلمان الأردني برئاسة النائب يحي السعود أكدت خلال اللقاء أن حل القضية الفلسطينية حلاً عادلاً وشاملاً هو مفتاح السلم والأمن في المنطقة، حيث شدد السعود على ان اسرائيل "لا تريد السلام، وهي من قتل حل الدولتين" داعياً الى ضرورة نقل الواقع الحقيقي عن معاناة الشعب الفلسطيني الى منظمات المجتمع الدولي ليتم الضغط على إسرائيل وردعها عن غطرستها. وثمن السعود دور منتدى التواصل الاوروبي في بناء وتطوير العلاقات مع البرلمانيين والسياسيين في العالم بغرض نشر الرواية الفلسطينية للصراع واظهار معاناة الفلسطينيين تحت الاحتلال.

جدير بالذكر ان منتدى التواصل الاوروبي الفلسطيني (ومقره لندن) جدير بالذكر أن "منتدى التواصل الأوروبي الفلسطيني ـ يوروبال فورام" هو مؤسسة مستقلة غير ربحية تعنى بالشؤون الفلسطينية الأوروبية، وتهدف إلى إيجاد فهم أفضل للرواية الفلسطينية للصراع، وإلى بناء جسور التواصل بين الشعب الفلسطيني من جهة والشعوب والحكومات الأوروبية من جهة أخرى، ويقوم لتحقيق ذلك بتنظيم العديد من الفعاليات والندوات واللقاءات مع سياسيين وأكاديميين وإعلاميين في القارة الأوروبية. كما يعمل المنتدى على تزويد البرلمانيين والسياسيين في الدول الأوروبية بمعلومات وتحليلات سياسية دورية تساهم في تصحيح الفهم لطبيعة الصراع مع الاحتلال الاسرائيلي.
 

المزيد من الصور
رئيس منتدى التواصل الأوروبي يدعو الى تفعيل دور لجان فلسطين البرلمانية في الدول العربية.
رئيس منتدى التواصل الأوروبي يدعو الى تفعيل دور لجان فلسطين البرلمانية في الدول العربية.
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017