الرئيسية / الأخبار / فلسطين
"إسرائيل" تشرع بإقامة حي استيطاني جديد جنوبي نابلس
تاريخ النشر: الأربعاء 19/07/2017 12:26
"إسرائيل" تشرع بإقامة حي استيطاني جديد جنوبي نابلس
"إسرائيل" تشرع بإقامة حي استيطاني جديد جنوبي نابلس

 ذكرت مصادر  محلية، أن جرافات إسرائيلية قد شرعت صباح اليوم الأربعاء، بتجريف أراضٍ قرب قرية جالود جنوبي مدينة نابلس ، لغرض توسيع مستوطنة إسرائيلية.

وقال رئيس مجلس قروي جالود، عبد الله الحاج محمد، إن جرافات الاحتلال بدأت بتجريف أراضٍ كان الاحتلال قد صادرها قبل نحو 27 عامًا، بهدف بناء حي استيطاني جديد.

وأوضح الحاج محمد ، أن الأرض المستهدفة ملاصقة لمستوطنة "شفوت راحيل"، المقامة على أراضي المواطنين الفلسطينيين جنوبي غرب قرية جالود.

وبيّن أن الحي الاستيطاني الجديد، سيضاعف من معاناة أهالي القرية، التي صودرت مساحات شاسعة من أراضيهم بهدف التوسع الاستيطاني، حيث يُقام عليها عدد من المستوطنات والبؤر الاستيطانية.

يذكر أن سلطات الاحتلال صعّدت من سياساتها الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية، بالتزامن من مصادقة برلمان الاحتلال الـ "كنيست" على قانون "التسوية"، والذي يسمح بمصادرة أراضٍ فلسطينية خاصة بالضفة الغربية لغرض بناء المستوطنات.

كما يتيح مشروع القانون، مصادرة أراضٍ خاصة فلسطينية (مملوكة لأشخاص) لغرض الاستيطان. وتمنع المحاكم الإسرائيلية من اتخاذ أي قرارات بتفكيك تلك المستوطنات، ويعتمد مبدأ التعويض بالمال أو الأراضي.

واعتمد مجلس الأمن الدولي، في 23 من كانون أول/ ديسمبر 2016، قرارًا يدعو إسرائيل إلى الوقف الفوري والكامل لأنشطتها الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017