الرئيسية / أخبار / اقتصاد
شركة "إكسون موبيل" النفطية العملاقة تقاضي الحكومة الأمريكية
تاريخ النشر: الجمعة 21/07/2017 08:20
شركة "إكسون موبيل" النفطية العملاقة تقاضي الحكومة الأمريكية
شركة "إكسون موبيل" النفطية العملاقة تقاضي الحكومة الأمريكية

واشنطن/ الأناضول

رفعت شركة "إيكسون موبيل" النفطية العملاقة، مساء الخميس، دعوى قضائية ضد الحكومة الأمريكية، لإلغاء غرامة بقيمة مليوني دولار، فرضتها الأخير على الشركة بدعوى "انتهاكها" العقوبات المفروضة على روسيا.

ونقلت وكالة أسوشييتد برس، عن دعوى الشركة القضائية، أنها كانت تتبع "توجيهات موثوقة ومحددة" من إدارة الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، وأن وزارة الخزانة تحاول الآن تغيير القواعد "بأثر رجعي" بعد عام.

وسجلت الشركة دعواها القضائية ضد وزارة الخزانة الأمريكية، ووزيرها "ستيفن نوتشين"، في محكمة المقاطعة الشمالية لولاية تكساس.

وفي وقت سابق الخميس، قال بيان صادر عن الوزارة، إن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية قدر غرامة مالية قدرها مليوني دولار ضد مؤسسة إكسون موبيل، الكائنة في مدينة "إرفنغ"، بولاية تكساس، "لانتهاكها" العقوبات المفروضة على روسيا بسبب احتلالها شبه جزيرة القرم.

وأشار البيان إلى أن المؤسسة النفطية المعروفة، قامت خلال الفترة بين 14 و23 مايو/ آيار 2014، (حينما كان وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون على رأس إدارتها التنفيذية) بتوقيع 88 عقدًا ذو صلة بمشاريع نفطية وغازية مع رئيس شركة "روسنفت"، إيغور سيتشين، والمشمول بالعقوبات التي تفرضها الولايات المتحدة على المؤسسات والشخصيات الروسية.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017