الرئيسية / الأخبار / فلسطين
طلاب كلية هشام حجاوي بقيادة مجلس اتحاد الطلبة يبدأون بتصعيد الاضرابات لعدم استجابة مطالبهم
تاريخ النشر: الأربعاء 19/02/2014 07:02
طلاب كلية هشام حجاوي بقيادة مجلس اتحاد الطلبة يبدأون بتصعيد الاضرابات لعدم استجابة مطالبهم
طلاب كلية هشام حجاوي بقيادة مجلس اتحاد الطلبة يبدأون بتصعيد الاضرابات لعدم استجابة مطالبهم

نابلس-من عنان حسيبا

 بدء طلاب كلية هشام حجاوي بقيادة مجلس اتحاد الطلبة بتصعيد الاضرابات نتيجة لعدم استجابة وزارة التربية والتعليم العالي لمطالب كليات الدبلوم في الضفة الغربية, ومعاملة طلاب الدبلوم كأنهم جهة منبوذة, وليس لها اي حق لدى وزارة التربية والتعليم العالي.

واكد رئيس مجلس اتحاد الطلبة في كلية هشام حجاوي محمد عواد بأنه سوف يكون في الايام القادمة اجراءات متسلسلة في حال اصرار وزارة التربية والتعليم في تجاهل مطالب كليات الدبلوم , وكانت هذه المطالب :

اولاً : تعديل شروط التجسير بحيث تصبح نتيجة الشامل جيد بدلاً من جيد جداً ومعدل تراكمي 65% بدلاً من 70% وإحتساب مادتي التدريب الميداني (1,2) بدلاً عن سنة الخبرة.
ثانيا: اعطاء طلاب الفصل الثاني المفصولين بسبب تدني معدلهم عن 55 انذار اكاديمي عوضاً عن فصلهم من التخصص مباشرة ليتسنى للطالب رفع معدله.
ثالثاً: السماح للطلاب الذين تقل معدلاتهم عن 60 بتنزيل 15 ساعة دراسية بدلاً من 12 وبالأخص الطلبة الخريجين الذين يتأخر تخرجهم فصلاً كاملاً من أجل 3 ساعات دراسية.
رابعاً: السماح للطلبة الخريجين على الفصل الصيفي بالتقدم للإمتحان الشامل من نفس السنة وليس السنة التي تليها.
خامساً:جعل مدة الدراسة لطالب الدبلوم ثمانية فصول عوضاً عن سبعة فصول
سادساً:إحتساب مواد الساعة في المعدل عوضاً عن ناجح راسب او اعفائنا من سعرها.
سابعا: دراسة كل حالة من الطلبة المحرومين بالمواد قبل حرمانه من المادة ودراسة ظروفه التي حرم من اجلها من المادة.

حيث سيتم ابلاغ الطلبة عن الاجراءات التصعيدية للاضرابات لكليات المجتمع في الضفة الغربية, وتم ذكر اسماء ممثلي مجالس اتحاد الطلبة في الكليات التالية اسماؤهم:

محمد عواد ممثل كلية هشام حجاوي, محمد عورتاني ممثل كلية خضوري, محمد جيوسي ممثل كلية الروضة للعلوم المهنية, احمد عياد ممثل الكلية العصرية الجامعية, احمد ابو كويك ممثل كلية الامة, هديل ابو ردلحة ممثل كلية فلسطين التقنية احمد فطافطة ممثل كلية العروب.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017