الرئيسية / منوّعات / تكنولوجيا
احذر الأجهزة المجهولة التي تستخدم منفذ يو.أس.بي
تاريخ النشر: الأثنين 24/07/2017 07:33
احذر الأجهزة المجهولة التي تستخدم منفذ يو.أس.بي
احذر الأجهزة المجهولة التي تستخدم منفذ يو.أس.بي

دبي -

حذر خبراء حاسوب من توصيل الأجهزة الإلكترونية المجهولة المصدر بجهاز الحاسوب عن طريق منفذ يو إس بي، وذلك أنها قد تتسبب في تلف منافذ يو إس بي بالجهاز سواء أكان حاسوبا محمولا أم شخصيا.

ويتوافر في الوقت الحالي عدد كبير من الأجهزة الإلكترونية التي تتصل بالحاسوب عن طريق منفذ "يو إس بي"، وتتنوع ما بين مراوح ومصابيح إضاءة وسماعات، بل حتى "قاذفات صواريخ" صغيرة الحجم.

ولكن الخبراء في مجلة "سي تي" الألمانية المتخصصة في مجال الحاسوب، ينصحون بعدم توصيل هذه الأجهزة بالحاسوب المحمول أو المكتبي الخاص بك بشكل مباشر خاصة إذا كانت هذه الأجهزة مجهولة المصدر، نظرا لأنها قد تحدث درجة من التشويش الكهربائي تفوق الحد المسموح به بالنسبة لمنافذ يو إس بي الذي يبلغ خمسة فولتات.

ويحذر الخبراء من أن النبضات الكهربائية التي تنبعث من هذه الأجهزة يمكن أن تتلف جميع منافذ يو إس بي بالحاسوب الدفتري، وأضافوا أنه من الأفضل توصيل هذه الأجهزة بمصادر كهرباء مستقلة بمعزل عن الحاسوب.

ويرى الخبراء أيضا أنه من الأفضل كذلك عدم توصيل بطاقات الذاكرة المجهولة المصدر بجهاز الحاسوب لأن هناك نوعيات من بطاقات يو إس بي يطلق عليها اسم "كيل ستيك" (بطاقة القتل) وتنطوي على خطورة كبيرة لأنها مصممة لتوصيل كمية كبيرة من الكهرباء إلى الحاسوب عبر كابلات البيانات، مما قد يؤدي إلى إتلاف الجهاز، كما أن بطاقات الذاكرة التقليدية قد تحتوي على فيروسات أو برامج مؤذية.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017