الرئيسية / أخبار / شؤون اسرائيلية
عضو كنيست يدعو لبناء كنيس في الحرم المقدسي وتعزيز الاستيطان
تاريخ النشر: الثلاثاء 25/07/2017 06:46
عضو كنيست يدعو لبناء كنيس في الحرم المقدسي وتعزيز الاستيطان
عضو كنيست يدعو لبناء كنيس في الحرم المقدسي وتعزيز الاستيطان

دعا عضو الكنيست بتسلئيل سموتريتش، من كتلة "البيت اليهودي"، اليوم الإثنين، إلى إقامة كنيس يهودي في باحة الحرم المقدسي، وذلك في إطار "تدفيع الفلسطينيين ثمنا باهظا بسبب لجوئهم إلى الإرهاب"، كرد "صهيوني ملائم"، على حد تعبيره.

وفي حديثه مع القناة الإسرائيلية السابعة، قال سموتريتش إن "الرد الصهيوني الملائم يقول إنه يجب على الطرف الثاني أن يدرك ويشعر بثمن الخسارة".

وبحسبه فإن ذلك يجب أن يتم على ثلاثة محاور، الأول البدء ببناء كنيس يهودي في الحرم المقدسي غدا. مضيفا أنه لو كان رئيسا للحكومة لأغلق الحرم المقدسي أمام العرب، وبدأ ببناء كنيس لليهود.

وتابع أن المحور الثاني هو معاقبة الفلسطينيين في الضفة الغربية، بداعي أن منفذ عملية مستوطنة حلميش خرج من بينهم، رافضا ما نسب لوزير الأمن الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، بشأن الفصل بين المنفذين وبين السكان. وبحسبه فإنه يجب إعادة الحواجز العسكرية وإغلاق المحاور وإلغاء تصاريح العمل وفرض الحصار على الأحياء العربية في القدس.

أما المحور الثالث، بحسب سموتريتش، فهو البناء الاستيطاني في الضفة الغربية. وقال إنه يجب مواصلة البناء، وإحلال السيادة الإسرائيلية، وتوطين مئات آلاف اليهود في الضفة الغربية من أجل ضمان عدم إقامة دولة فلسطينية.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017