الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
في إطار بناء وتطوير قدرات مجموعة مواهب اعلامية REFORMتنظم رحلة تعليمية الى دير مار سابا
تاريخ النشر: الثلاثاء 25/07/2017 13:26
في إطار بناء وتطوير قدرات مجموعة مواهب اعلامية REFORMتنظم رحلة تعليمية الى دير مار سابا
في إطار بناء وتطوير قدرات مجموعة مواهب اعلامية REFORMتنظم رحلة تعليمية الى دير مار سابا

نفذت المؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المحلية-REFORM، رحلة تعليمية الى دير مار سابا الكائن في بلدة العبيدية الى الشرق من محافظة بيت لحم، وذلك بمشاركة مجموعة مواهب اعلامية وعدد من الشباب الاعلاميين، بهدفتطوير قدراتهمفي مجال التقاط الصور وصياغة القصص الصحفية، لتسليط الضوء على قضايا مجتمعية وحياتية.
وبدأت الرحلة بمسير دراجات هوائية انطلقت من وسط بلدة العبيدية الى دير مار سابا، تعرف خلالها المشاركين على المنطقة وتبادلوا الحديث مع سكانها، وانتهت وصولا الى الدير الذي يعتبر من أقدم الأماكن الدينية التاريخية في فلسطين.


كما تضمنت الرحلة اجراء مقابلات صحفية معرواد الدير والتقاط عدد من الصور التي تعكس الجانب الديني والتراثي للمكان، لتنفيذ تقرير شامل مكتوب ومصور من الطلبة عن المكان يحاكي تجربتهم، وكرسالة من هؤلاء الطلبة في مسعى منهم لتسليط الضوء على المناطق التاريخية والأثرية الأقل حظاً من العمليات التنموية.
ولاقت الجولة استحسان المشاركين حيث عبروا عن سعادتهم في التعرف على مكان ديني وأثري يقع في بطن واد سحيق، بعيداً كل البعد عن مظاهر الحياة المتطورة. ويذكر ان هذه الرحلة تأتي ضمن برنامج مواهب إعلامية التي تنفذه المؤسسة منذ ثلاثة شهور كتجربة تطبيقية للمهارات التي اكتسبوها خلال فترة التدريب النظري.
تأتي هذه الرحلة ضمن مشروع بيت الابداع الذي يهدف الى الاسهام في جسر الفجوات المجتمعية على الصعيدين الاجتماعي والاقتصادي عبر توفير مساحات تفاعلية امنة لتمكين الجمهور المستهدف للمشاركة في عمليات صناعة القرار، والعمل على تحسين ظروفهم المعيشية من خلال تطوير أنماط إنتاج ابداعية وتشجيع أطر التعاون والتكامل بين الجمهور المستهدف، وتعزيز المسؤولية الاجتماعية للقطاع الخاص.


 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017