الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
بلدية نابلس تبحث مع صندوق الاستثمار الفلسطيني آليات التعاون والاستثمار المشترك
تاريخ النشر: الثلاثاء 25/07/2017 13:54
بلدية نابلس تبحث مع صندوق الاستثمار الفلسطيني آليات التعاون والاستثمار المشترك
بلدية نابلس تبحث مع صندوق الاستثمار الفلسطيني آليات التعاون والاستثمار المشترك

أستقبل المهندس عدلي رفعت يعيش اليوم ، وبحضور الاستاذ غسان عنبتاوي عضو المجلس البلدي، والسيد موسى الطنبور مدير مكتب الرئيس ، المدير العام لصندوق الاستثمار الفلسطيني فادي الدويك، والمدير التنفيذي لشركة مصاد لتطوير الموارد الطبيعية ومشاريع البنية التحتية ، وعصام الخياط مدير صندوق الطاقة الشمسية.

ويهدف اللقاء الى بحث آفاق وآليات التعاون بين البلدية والصندوق في مجال مشاريع الطاقة الشمسية والطاقة البديلة، حيث أكد المهندس يعيش استعداد البلدية للتعاون مع كافة الجهات لاقامة مشاريع من شانها تحسين واقع الخدمات المقدمة للمواطن.



واوضح الاستاذ غسان عنبتاوي ان الاستثمار بالطاقة الكهربائية والطاقة البديلة يعتبر من ضمن خطة البلدية الاستراتيجية ومن أهم قطاعات الاستثمار نظرا لسيطرة الاحتلال الاسرائيلي على هذا القطاع الهام ، الامر الذي يحتم على البلدية التفكيرفي مجال انتاج الطاقة البديلة والمتجددة .

بدوره قدم الاستاذ الدويك ملخصا موجزا عن مشاريع الصندوق الحالية والتي تنفذها في عدد من محافظات الوطن، مؤكدا استعداد الصندوق للتعاون مع بلدية نابلس في مجالات مختلفة.
اما السيد عازم بشارة فقد قدم شرحا تفصيليا للمشاريع المنفذة من قبل شركة مصادر في مجال انتاج الطاقة والغاز والبترول والطاقة الكهربائية، في المناطق الفلسطينية.

وبحث الجانبان آليات التعاون المشترك في مجال تنفيذ مشاريع انتاج الطاقة الكهربائية من الخلايا الشمسية للعمارات السكنية والابنية العامة والمدارس ومرافق البلدية المختلفة، الامر الذي سيخدم في توفير الطاقة.

وفي نهاية اللقاء اتفق الجانبان على توقيع اتفاقية تفاهم بين الجانبان ، وتشكيل فريق عمل مشترك لدراسة مجموعة من المشاريع القابلة للتنفيذ خلال 6 أشهر، تعمل على توفير مصادر جديدة للطاقة في مجالات مختلفة.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017