الرئيسية / الأخبار / فلسطين
الاحتلال يقتحم مخيم عسكر وبلدة اودلا بنابلس يواصل حملات الاعتقال في الضفة
تاريخ النشر: الأربعاء 26/07/2017 05:55
الاحتلال يقتحم مخيم عسكر وبلدة اودلا بنابلس يواصل حملات الاعتقال في الضفة
الاحتلال يقتحم مخيم عسكر وبلدة اودلا بنابلس يواصل حملات الاعتقال في الضفة

نابلس:أصداء
اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم الاربعاء عدة بلدات ومخيمات في الضفة الغربية وشنت حملات اعتقال في العديد من المناطق وسط مواجهات عنيفة. وافاد شهود عيان ان قوات الاحتلال اقتحمت مخيمي عسكر القديم والجديد شرقي مدينة نابلس واعتقلت الشاب محمد قطناني بعد تفتيش منزله. وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت الصحفي رضوان قطناني قبل نحو الاسبوع. وحسب الشهود فقد اقتحمت 10 مركبات عسكرية المخيمين من جهة مستوطنة الون موريه واندلعت مواجهات اثناء وجودها وانسحابها من المخيمين عبر شارع الحسبة.
من جانب اخر اقتحمت قوة للاحتلال بلدة اودلا جنوب نابلس ونصبت حاجزا بالقرب من مقر المجلس القروي بالبلدة واوقفت عدة مركبات وفتشتها.
كما اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الشاب نسيم عبدالله  ١٨ عاما من قرية عمورية جنوب نابلس، وابن عمه ايوب عبدالله  ١٦عاما.
وفي بيت لحم داهمت قوات الاحتلال منزل المواطن ،حمزه احمد طقاطقة خلال اقتحامها لبلدة بيت فجار قضاء بيت لحم ، وعاثت فيه فسادا، فيما جرى اعتقال الشاب بهاء صبيحة من بلدة الخضر جنوب بيت لحم. ونضال عفانة من مخيم عايدة.
واعتقل جنود الاحتلال الشاب فارس ابو شرخ ،خلال اقتحامهم لمخيم قلنديا بالقدس المحتلة وسط مواجهات عنيفة شهدها المخيم. وشاركت وحدات خاصة من قوات الاحتلال باقتحام المخيم قلنديا.
وداهمت دوريات الاحتلال بلدة خرسا جنوب الخليل وقامت بتفتيش سيارات ومنازل المواطنين.


واصيب عدد من الشبان بالرصاص المطاطي ، خلال المواجهات التي اندلعت في مدينة قلقيلية.
واقتحمت قوات الاحتلال تقتحم قرية دير ابو مشعل برام الله، واندلعت مواجهات عنيفه مع الشبان، كما اعتقلت الشاب محمود سمحان من منزله في قرية رأس كركر غرب رام الله و الشاب وليد حسين البرغوثي ، من قرية عابود.

واستولت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، على منزل وحولته لثكنة عسكرية في قرية خرسا جنوب الخليل.
وقالت مصادر محلية، ان قوات الاحتلال استولت على منزل المواطن يوسف عايد يوسف شحاتيت، وقام الجنود بنقل معدات عسكرية الى داخل المنزل ونصب خيمة على سطحه والتحكم فيها.
واصيب عشرات المواطنين من بينهم طفلة وصحفية، الليلة، جراء قمع قوات الاحتلال للمصلين المقدسيين فور انتهائهم من أداء صلاة العشاء، في منطقة باب الأسباط بالقدس المحتلة.
وقال مراسلون إن قوات الاحتلال باغتت المصلين وهاجمتهم في منطقة باب الأسباط قرب ساحة الغزالي، وشرعت بالاعتداء عليهم بالهراوات وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.
وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن طواقمها نقلت ثلاث إصابات إلى المستشفى، من بينها طفلة تبلغ من العمر 10 سنوات أصيبت بقنبلة صوت بالرأس واليد، وقدمت الإسعاف الأولي لـ13 مصابا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط من بينهم الزميلة الصحفية فاطمة البكري، في حين ذكر مراسلنا أن قوات الاحتلال اعتقلت الزميل الصحفي فايز أبو رميلة، واقتادته إلى مركبة عسكرية، خلال قمعها المصلين. واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مواطنين من القدس المحتلة بينهم والد شهيد.
وأفاد شهود باعتقال الاحتلال والد الشهيد المقدسي يوسف كاشور من حارة السعدية داخل البلدة القديمة. وأضافت أن قوات الاحتلال اعتقلت شاباً من شارع الواد داخل البلدة القديمة.

 

 كما اعتقلت قوة للاحتلال  الشاب ثائر ابو سندس من مدينة دورا بالاضافه الى اعتقال الشاب يمان خشان من مخيم الفوار.

واعتقلت قوات الاحتلال من بلدة عتيل فجر قضاء طولكرم كل من : وائل عوده الله و ياسر عوده الله  واحمد عوده الله  و امير عوده الله و رأفت عوده الله  و نسيم عطيه عوده الله و فهد عطيه عوده الله و احمد فليفل و واصف اسيا.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017