الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
إطلاق الشبكة العربية لمكافحة المخدرات من الاردن بمشاركة فلسطينية
تاريخ النشر: الأربعاء 26/07/2017 17:55
إطلاق الشبكة العربية لمكافحة المخدرات من الاردن بمشاركة فلسطينية
إطلاق الشبكة العربية لمكافحة المخدرات من الاردن بمشاركة فلسطينية

عمان- عقد في فندق الرويال في العاصمة الأردنية عمان مؤتمر صحفي للإعلان عن إطلاق الشبكة العربية لمكافحة المخدرات بحضور أعضاء الهيئة التأسيسية للشبكة من الدول العربية الشريكة وذلك بدعوة من الجمعية الأردنية لمكافحة المخدرات لنظيراتها من الجمعيات العربية المتخصصة في مكافحة المخدرات .
وحضر الاجتماع د.إياد عثمان عضو الهيئة التأسيسية للشبكة العربية لمكافحة المخدرات ورئيس جمعية أصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات ممثلا عن دولة فلسطين وبحضور أيضا السيد أمجد عداربة مدير البرامج ومدير مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة UNODC في المملكة الاردنية الهاشمية وعدد كبير من الإعلاميين والصحفيين والقانونيين والمختصين في مجال المخدرات.
حيث ناقش المجتمعون أهمية هذه الشبكة ودورها في تبادل الخبرات وتطوير برامج مكافحة المخدرات على المستوى الأهلي والمدني ، وأقر المجتمعون عقد مؤتمر سنوي في أحد الدول العربية الأعضاء والعمل على تطوير آليات لبرامج توعوية وقائية حديثة وخلاقة تتماشى مع الفئات المستهدفة وبطرق غير تقليدية ، كما تم اتخاذ العديد من القرارات الخاصة بالشبكة وتم إختيار د. موسى الطريفي رئيسا للشبكة على أن يصبح كل عضو هيئة تأسيسية رئيسا للشبكة خلال استضافة دولته للمؤتمر السنوي .
وأعلن د. موسى الطريفي رئيس الجمعية الأردنية لمكافحة المخدرات عن إطلاق الشبكة على مستوى الوطن العربي وذلك من خلال مؤتمر صحفي.
وأوضح د.عثمان أن هذه الشبكة تأتي إيمانا بالشراكة وبأهمية تبادل الخبرات على المستوى العربي والقناعة التامة بدور مؤسسات المجتمع المدني والمنظمات الأهلية في الحد من انتشار ظاهرة المخدرات بالشراكة والتعاون مع الأجهزة الأمنية ذات العلاقة.
 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017