الرئيسية / الأخبار / فلسطين
الاحتلال يعتقل عدة شبان من نابلس بيت لحم وقلقيلية
تاريخ النشر: الخميس 27/07/2017 05:49
الاحتلال يعتقل عدة شبان من نابلس بيت لحم وقلقيلية
الاحتلال يعتقل عدة شبان من نابلس بيت لحم وقلقيلية

نابلس:أصداء
اعتقلت سلطات الاحتلال فجر عدة مواطنين في مدن نابلس وبيت لحم وقلقيلية ومناطق اخرى فيما اندلعت مواجهات خاصة في وسط قلقيلية. وافادت مصادر محلية ان دوريات الاحتلال اقتحمت قلقيلية واعتقلت المواطن زكريا الخطيب بعد تفتيش منزله في قلقيلية، فيما شهدت شوارع المدينة مواجهات عنيفة.
واقتحمت قوات الاحتلال منزل الأسير المحرر محمد قوار، في واد معالي ببيت لحم و عبثت فيه فسادا كما اعتقلت الأسير المحرر الشيخ بسام أبو عكر من مخيم عايدة، وسملت الاسير المحرر سعيد امجد الجواريش من جبل هندازة في بيت لحم بلاغاً لمقابلة مخابراتها.


وفي محافظتي رام الله والبيرة اقتحمت قوات الاحتلال حي الشرفة بمدينة البيرة ، وداهمت منازل المواطنبن ، و اندلعت مواجهات بالمكان فيما اعتقل الشاب "محمد كراكرة" بعد مداهمة منزل عائلته في حي الجنان في البيرة.
وشنت قوات الاحتلال حملة اقتحامات في قريوت جنوب نابلس واعتقلت مجموعة من الشبان اعمارهم 18 عاما عرف منهم : اكرم معن فوزي جوهر ومحمد رباح عباس عودة وأحمد مصطفى مرداوي.
واجرت قوات الاحتلال حملة تفتيشات واسعة في منطقة النصارية شمال شرقي نابلس تم خلالها الدخول لعدة منازل والتدقيق في هويات المواطنين.
وقمعت قوّات الاحتلال مساء الأربعاء تظاهرة مناصرة لمدينة القدس في مدخل شارع الشهداء وسط مدينة الخليل جنوب الضّفة الغربية.


ونظمت لجنة الدفاع عن الخليل فعالية مساندة لمدينة القدس، أدى خلالها المشاركون الصلاة أمام الحاجز العسكري، قبل أن يهتف المشاركون رفضا للمحاولات الإسرائيلية القاضية بتغيير الواقع في المسجد الأقصى. واعتقلت قوات الاحتلال الشاب وعد الحق هدمي من بلدة صوريف في الخليل وصادرت مركبته .

واقتحمت قوة للاحتلال الليلة بلدة بيت دجن شرق نابلس وسلكت طريقا يتجه إلى الاغوار الوسطى. وأفاد الناشط الشبابي محمد أبو ثابت أن قوة للاحتلال معززة بجرافتين وشاحنتي نقل، شوهدت تخترق البلدة، وتتجه الى طريق مركة التي تربط شرقي البلدة بمنطقة فروش بيت دجن والجفتلك. وتوقع مواطنو البلدة ان يكون تحرك قوات الاحتلال ضمن تدريبات عسكرية لاغلاق طرق فلسطينية ومحاصرة بلدات.
واعتقلت قوات الاحتلال صباح اليوم الشاب مرسيل محمود عيسى من بلدة سالم شرق نابلس بعد دهم منزل عائلته. وافاد شهود عيان أن قوات الاحتلال اقتحمت منزل الاسير محمود عيسى ابو مرسيل ومنزل شقيقة نعيم عيسى وقامو بتفتيش وتخريب في المنازل .

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017