الرئيسية / أخبار / شؤون اسرائيلية
مغازلا اليمين المتطرف: نتنياهو يتوعد بإغلاق الجزيرة
تاريخ النشر: الخميس 27/07/2017 06:46
مغازلا اليمين المتطرف: نتنياهو يتوعد بإغلاق الجزيرة
مغازلا اليمين المتطرف: نتنياهو يتوعد بإغلاق الجزيرة

كتب رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، على صفحته في موقع "فيسبوك" اليوم، الأربعاء، إنه سيسعى إلى سن قوانين من أجل طرد قناة الجزيرة القطرية من إسرائيل. ويأتي ذلك في إطار محاولة نتنياهو مصالحة اليمين الإسرائيلي الذي هاجمه في أعقاب اضطراره لإخراج البوابات الالكترونية من الحرم القدسي وبوابات المسجد الأقصى.

وكتب نتنياهو إنه سيعمل "من أجل سن القوانين المطلوبة من أجل طرد الجزيرة من إسرائيل"، زاعما أن "شبكة الجزيرة لم تتوقف عن التحريض على العنف حول جبل الهيكل" أي الحرم القدسي الشريف.

وتعرض نتنياهو لهجوم من صحيفة "يسرائيل هيوم" التي تعتبر بوقا إعلاميا له، لكنه على خلفية إزالة البوابات الالكترونية، وصفت نتنياهو بأنه "عاجز". كذلك أظهر استطلاع نشرته القناة الثانية للتلفزيون الإسرائيلي، أمس، أن الغالبية العظمى من الإسرائيلية ترى بقراره وأدائه في قضية البوابات الالكترونية أداء غير سليما وعبروا عن رفضهم لإزالتها.

وتابع نتنياهو أنه "توجهت عدة مرات إلى جهات إنفاذ القانون مطالبا بإغلاق مكتب الجزيرة في القدس. وإذا لم يُنفذ هذا الأمر بسبب تحليل قانوني، فسأعمل على سن القوانين المطلوبة من أجل طرد الجزيرة من إسرائيل".

وكان نتنياهو ووزراء في حكومته هاجموا قناة الجزيرة على خلفية تغطيتها للأحداث في القدس والأراضي الفلسطينية. وكان وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، غلعاد إردان، قال في مطلع الشهر الماضي إنه "لا مكان للجزيرة في إسرائيل، فهي تشجع التطرف والإرهاب".

 عرب 48

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017