الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
منتصف ليلة الخميس هو موعد انتهاء فترة الدعاية الانتخابية
تاريخ النشر: الخميس 27/07/2017 08:52
منتصف ليلة الخميس هو موعد انتهاء فترة الدعاية الانتخابية
منتصف ليلة الخميس هو موعد انتهاء فترة الدعاية الانتخابية

تعلن لجنة الانتخابات المركزية أن منتصف ليلة اليوم الخميس هو الموعد المحدد لإنتهاء الفترة القانونية للدعاية الانتخابية ضمن الانتخابات المحلية التكميلية 2017، علماً بأن مدة الدعاية الانتخابية هي 13 يوماً، بدأت منذ صباح السبت 15 تموز 2017 وتنتهي الساعة الثانية عشر ليلاً اليوم الخميس 27 تموز 2017، أي ما قبل يوم الاقتراع ب 24 ساعة طبقاً لقانون الانتخابات والجدول الزمني المعلن مسبقاً.
وتأمل اللجنة من كافة القوائم والمرشحين ووسائل الإعلام الامتناع عن نشر أي مادة دعائية تخص الانتخابات بعد هذا الموعد، لأن ذلك يعتبر مخالفاً لقواعد الدعاية الانتخابية وقانون الانتخابات. وبناءً عليه فإن أي قائمة أو مرشح يقوم بنشر أي شكل من أشكال الدعاية الانتخابية وعبر أي وسيلة من الوسائل بعد هذا الموعد، معرض للمسائلة القانونية.
من جهة أخرى، يكون السبت القادم 29 تموز 2017 هو يوم الاقتراع العام للانتخابات المحلية التكميلية 2017 في 14 هيئة محلية بالضفة الغربية، حيث ستفتح مراكز الاقتراع أبوابها من الساعة السابعة صباحاً ولغاية السابعة مساءً لتمكين الناخبين والذين يقدر عددهم بحوالي 43 ألف ناخب وناخبة من الإدلاء بأصواتهم.
· مرفق أسماء الهيئات المحلية التي ستجرى فيها الانتخابات التكميلية، وبالامكان الاطلاع على أسماء القوائم ومرشحيها وبرامجها الانتخابية من خلال موقع اللجنة الالكتروني.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017