الرئيسية / أخبار / اقتصاد
الخليل: نقابة المهندسين والبيت الفلسطيني يفتتحان مركز التدريب
تاريخ النشر: الخميس 27/07/2017 10:39
الخليل: نقابة المهندسين والبيت الفلسطيني يفتتحان مركز التدريب
الخليل: نقابة المهندسين والبيت الفلسطيني يفتتحان مركز التدريب

افتتحت نقابة المهندسين وإتحاد البيت الفلسطيني في المانيا، مركز تدريب المهندسين في فرع الخليل،وذلك بتمويل مشترك من التعاون الفني الألماني و نقابة المهندسين، و بحضور نقيب المهندسين م. مجدي الصالح، ورئيس اتحاد البيت الفلسطيني الألماني د. موسى عمرو، ورئيس لجنة فرع الخليل م. طارق الزرو، وممثل محافظ محافظة الخليل د. رفيق الجعبري.

ورحب م. طارق الزرو بالحضور، مشددا على أهمية تشييد مركز التدريب في المحافظة، وتعزيزه لقدرة النقابة على إعداد وتطوير كفاءة ومهارة المهندسين في مختلف المجالات.


من جهته، أكد ممثل محافظة الخليل د. الجعبري على سعادة المحافظة بهذا الإنجاز، موجها الشكر والتقدير لكل من ساهم في تشييد هذا المركز، الذي يعد اضافة نوعية للبنية التحتية في المحافظة.
وفي السياق ذاته، أكد د. موسى عمرو رئيس اتحاد البيت الفلسطيني في المانيا على فخره بإنجاز مركز تدريب للمهندسين والمهندسات، معبرا عن سعادته بالتعاون مع نقابة المهندسين اكبر النقابات المهنية ذات الدور المميز على الصعيدين الوطني والمجتمعي.
وحيا د. عمرو المهندسين الأوائل الذين ساهموا في رفعة ونهضة الوطن، وخص بالذكر الشهيد الراحل ياسر عرفات، مشيدا بجهود الرئيس محمود عباس كمهندس للدبلوماسية الفلسطينية، ورافع للعلم الفلسطيني في كافة المحافل الدولية.
من جهته، شكر نقيب المهندسين م. مجدي الصالح إتحاد البيت الفلسطيني في المانيا، ومؤسسة التعاون الفني الألماني على جهودها في تحقيق هذا الإنجاز، الذي يمنح المهندسين في محافظة الخليل فرصة نوعية للتطور وتعزيز الكفاءة المهنية.
وأستعرض نقيب المهندسين في كلمته عدة قضايا تتعلق بأعداد الخريجين من كليات الهندسة، ودراسة احتياجات خاصة بسوق العمل المحلي، واليات وبرامج عمل النقابة للتخفيف من حدة البطالة في وسط المهندسين والمهندسات.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017