الرئيسية / أخبار / شؤون اسرائيلية
مصدر إسرائيلي: "تم أحباط 19 هجوما خطيرا في الأسبوعين الماضيين"
تاريخ النشر: السبت 29/07/2017 11:23
مصدر إسرائيلي: "تم أحباط 19 هجوما خطيرا في الأسبوعين الماضيين"
مصدر إسرائيلي: "تم أحباط 19 هجوما خطيرا في الأسبوعين الماضيين"

قال محلل الشؤون العسكرية في القناة الإسرائيلية العاشرة، آور هلير، إن قوات جيش الاحتلال 'أحبطت 19 هجومًا خطيرا في غضون الأسبوعيين الماضيين'.

وجاء في تغريدة له على 'تويتر'، مساء اليوم الجمعة، أن 'الأجهزة الأمنية، بالتعاون مع قوات الجيش، تمكنت من افشال 19 عملية خطيرة، كان من الممكن أن تنتهي على شاكلة العملية التي وقعت في مستوطنة 'حلميش'.

الحاخام الأكبر: كان يجب قتل الفلسطيني منفذ عملية حلميش
للحاخام يوسف، تصريحات مشابهة سابقة يصف فيها الفلسطينيين بالمخربين ولطالما تحدث عن "وجوب قتل كلّ فلسطينيّ يحمل سكّينًا" وأنه في حال لم يكن يحمل سكينا".


وأضاف أن 'عدد الانذارات حول تنفيذ عمليات، ارتفع في الفترة ذاتها، بعشرة أضعاف'، على اثر الأحداث في المسجد الأقصى.

وكان الشاب الفلسطيني، عمر العبد، البالغ من العمر 19 عامًا وهو من بلدة كوبر غرب رام الله بالضفة الغربية المحتلة، قد نفذ عملة طعن داخل أحد منازل مستوطنة حلميش، في 22 تموز/يوليو الجاري، ما أدى لمقتل 3 مستوطنين وإصابة رابعة بجراح خطيرة.

وقال العبد إنه قرر تنفيذ عملية الطعن في أعقاب ممارسات قوات الاحتلال الأخيرة في المسجد الأقصى.

يشار إلى أن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، غادي آيزنكوت، اعتبر في تصريحات للإعلام الإسرائيلي، الثلاثاء الماضي، أن التصعيد التي تشهد الأراضي الفلسطينية المحتلة في هذه الأيام، يختلف كليا عن التصعيد الذي رافق انطلاق الهبة الشعبية في تشرين الأول/أكتوبر 2015

وتناقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية عنه قوله إن 'الوضع الحالي يمكن أن ينفجر عبر عمليات إطلاق نار وطعن ودهس، وهو وضع لا يشبه أحداث 2015، حيث الأن نتكلم عن دوافع إضافية'.

 عرب 48

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017