الرئيسية / الأخبار / فلسطين
الاحتلال يقتحم نابلس وبلدات في رام الله وبيت لحم
تاريخ النشر: الأحد 30/07/2017 06:17
الاحتلال يقتحم نابلس وبلدات في رام الله وبيت لحم
الاحتلال يقتحم نابلس وبلدات في رام الله وبيت لحم

نابلس:أصداء
اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم مدينة نابلس وضواحيها فيما شنت عمليات اقتحام في عدة احياء وقرى برام الله وبيت لحم والخليل والقدس.
وافاد شهود عيان ان دوريات الاحتلال اقتحمت منطقة الجبل الشمالي وشارع بيكر اضافة الى اسكان روجيب وحي الضاحية وكفر قليل، وتمركزت لعدة ساعات قبيل انسحابها. وصد مواطنون اقتحام 6 دوريات لبلدة كفر قليل وتواجدهم خلف مدرسة البنات ثم انسحابهم اضافة الى دخول عدة دوريات عبر حاجز بيت فوريك شرق المدينة ووصولهم الى سهل عسكر وحي اسكان روجيب. واعلن عن اعتقال ثائر الاغبر من الجبل الشمالي. وصادر جنود الاحتلال سيارة المواطن عبد الله حج حمد من حي اسكان روجيب وهو شقيق منفذ عملية ايتمار يحي حج حمد.اضافة الى اقتحام منزل عائلة الاسير سمير كوسا في حي الضاحية.
من جانب اخر اقتحمت دوريات الاحتلال مدينة رام الله وبيتونيا وبلدتي كوبر ودير نظام فيما اعتقلت والد الاسير محمد كفاية،و الذي يبلغ من العمر ٦٢ عام ،بعد اقتحام منزله في بلدة بيتونيا قضاء محافظة رام الله. وانتشر جنود الاحتلال في شارع الارسال ومحيط وزارة المالية.
وأغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء السبت، مدخل البيرة الشمالي "طريق بيتين" بالمكعبات الإسمنتية. وقالت مصادر فلسطينية إن جرافة عسكرية إسرائيلية عملت على إغلاق المدخل بالمكعبات الإسمنتية، الأمر الذي اضطر المواطنين لسلوك طرق بديلة. وذكر شهود عيان ان جرافات الاحتلال باشرت باعمال تجريف في كوبر.
ورشق مستوطنون، الليلة، منازل المواطنين بالحجارة في منطقة أم الخير شرق يطا، جنوب الخليل.


وقال منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل، راتب الجبور، إن مجموعة من مستوطني " كرمئيل" المقامة على أراضي المواطنين شرق يطا، رشقوا عددا من منازل المواطنين في منطقة أم الخير تعود لعائلة الهذالين، بالحجارة، وأحدثوا فيها أضرارا ونشروا الرعب بين سكانها، خاصة الأطفال.
واندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال في مدينة الدوحة ببيت لحم وتم اطلاق قنابل الصوت والرصاص صوب الشبان .
واعتقلت قوات الاحتلال الشاب المقدسي رامي الفاخوري من محيط البلدة القديمة بالقدس المحتلة اضافة الى شاب من بلدة شعفاط في القدس المحتلة، فيما 22 شابا بعد اقتحام الاحتلال العيزرية بالقدس.

 

يتبع
 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017