الرئيسية / الأخبار / فلسطين
158 مستوطناً يقتحمون الأقصى صباح اليوم
تاريخ النشر: الأربعاء 02/08/2017 15:10
158 مستوطناً يقتحمون الأقصى صباح اليوم
158 مستوطناً يقتحمون الأقصى صباح اليوم


اقتحم عشرات المستوطنين اليهود، صباح اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى، وسط حماية عسكرية مشدّدة من قبل قوات شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت مراسلة “قدس برس” بأن 158 مستوطناً يهودياً اقتحموا المسجد صباح اليوم، بعد تأمين الحماية لهم من قبل عناصر قوات الاحتلال الخاصة المسلّحة، والتي انتشرت أمام المصلّى القبلي.

وأضافت أن عناصر من شرطة الاحتلال رافقت المستوطنين خلال جولاتهم في باحات المسجد، كما تلقوا شروحات حول "الهيكل" المزعوم.

وما يزال الاحتلال يحرم بعض حراس المسجد الأقصى من دخوله؛ حيث منعت قوات الشرطة صباح اليوم الحارس مهدي العباسي من الوصول إليه.

يُشار إلى أن 1079 مستوطناً اقتحموا المسجد الأقصى وفقاً لدائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، إلّا أن المصادر العبرية أعلنت أن العدد تجاوز الـ1300 مستوطن في ذكرى ما يسمّى بـ”خراب الهيكل”.

وكانت وكالة “قدس برس” انترناشيونال للأنباء، قد رصدت اقتحام 3361 يهودياً لباحات المسجد الأقصى المبارك خلال شهر تموز/ يوليو الماضي.

وأفادت “قدس برس” في تقريرها الشهري أن 3299 مستوطناً اقتحموا المسجد الأقصى خلال تموز، من بينهم 136 مستوطناً من فئة الطلاب والمرشدين اليهود، ممن يُسمح لهم بالتجول في جميع باحات الأقصى ما عدا المصليات المسقوفة، وذلك خلال فترتيْ الاقتحامات الصباحية (أربع ساعات) والمسائية (ساعة واحدة).

وأضافت أن 132 عنصراً من مخابرات الاحتلال وعناصر الشرطة الإسرائيلية بزيهم الرسمي اقتحموا المسجد خلال الفترة ذاتها، ولم يُعرف عدد المُقتحمين منهم خلال فترة إغلاق المسجد الأقصى.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017