الرئيسية / أخبار / دولي
تركيا.. أردوغان يصادق على تغييرات واسعة في قيادة الجيش
تاريخ النشر: الخميس 03/08/2017 07:26
تركيا.. أردوغان يصادق على تغييرات واسعة في قيادة الجيش
تركيا.. أردوغان يصادق على تغييرات واسعة في قيادة الجيش

أنقرة - خدمة قدس برس
صادق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، على قرارات مجلس الشورى العسكري الأعلى، الذي أقرّ سلسلة من التعيينات والترقيات في مؤسسة الجيش.

وأعلن المجلس العسكري الأعلى في البلاد اليوم تغيير قائد القوات البرية والبحرية والجوية.

وقرر المجلس الأعلى للجيش التركي استبدال رؤساء الجيش والقوات الجوية والبحرية، وذلك خلال انعقاد مجلس الشورى العسكري الأعلى، برئاسة رئيس الوزراء بن علي يلديريم، في قصر "جانقايا" بالعاصمة أنقرة.

واستمر الاجتماع 4 ساعات، وأسفر عن تعيين الجنرال "يشار غولار" قائدا للقوات البرية، والأميرال "عدنان أوزبال" قائد للقوات البحرية، والجنرال "حسن كوتشوك أكيوز" قائد للقوات الجوية.

وفي وقت سابق من صباح اليوم، عقد المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالين مؤتمراً صحفياً لوسائل الإعلام، قال فيه إن المجلس الأعلى قرر تعيين رؤساء جدد للقوات البرية والبحرية والجوية، عقب انتهاء فترة القادة الحاليين.

وأشارت وسائل إعلام تركية إلى أن كل من قائد القوات الجوية والبرية تعرضا لاختطاف ليلة المحاولة الانقلابية في تموز/يوليو عام 2016.

يشار إلى أن هيكلة مجلس الشورى العسكري الأعلى شهدت تغييراً كبيراً بناء على مرسوم بحكم القانون، صدر عقب حالة الطوارئ التي أعلنت في تركيا بعد المحاولة الانقلابية الفاشلة التي جرت في 15 يوليو/ تموز عام 2016.

وبناء على ذلك، فقد حضر الاجتماع الذي ترأسه يلدريم؛ نواب رئيس الوزراء، و وزراء العدل والخارجية والداخلية والدفاع، إلى جانب رئيس الأركان الفريق أول خلوصي أقار، وقادة القوات البرية والجوية والبحرية.


 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017