الرئيسية / أخبار / محلية
أصدقاء الحياة و المجلس الاعلى للشباب ينظمان تدريب متخصص للوقاية من السلوكيات الخطرة
تاريخ النشر: الخميس 03/08/2017 07:27
أصدقاء الحياة  و المجلس الاعلى للشباب ينظمان تدريب متخصص للوقاية من السلوكيات الخطرة
أصدقاء الحياة و المجلس الاعلى للشباب ينظمان تدريب متخصص للوقاية من السلوكيات الخطرة

رام الله - نظمت جمعية أصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات بالتعاون ورعاية المجلس الاعلى للشباب والرياضة وفروع نقابة الاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين في قاعة فندق ابراج الزهراء بمدينة البيرة دورة تدريبية متخصصة لاعداد وبناء قدرات كادر من الاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين في مجال الوقاية من السلوكيات الخطرة وذلك استعدادا لبدء هذا الكادر من الجمعية بتنفيذ انشطة وفعاليات توعوية ووقائية من السلوكيات الخطرة للطلائع المشاركين في المخيمات الصيفية بمشاركة 20 من الاخصائيين النفسيين والاجتماعيين .
ورحبت ايمان طهبوب، مدير المعسكرات والمخيمات الصيفية بالحضور، ونقلت تحيات اللواء جبريل الرجوب، رئيس المجلس الاعلى، والوزير عصام القدومي، الامين العام للمجلس، مؤكدة الى أهمية الدورة واهمية هذا التعاون وتمنت التوفيق للمشاركين، وشكرت جمعية اصدقاء الحياة على تعاونهم.
وأوضح الدكتور إياد عثمان رئيس جمعية أصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات أن هذه الدورة الهامة تأتي انطلاقاً من الإيمان بأهمية التوعية والوقاية من السلوكيات الخطرة المنتشرة بين الطلائع (13-17عام).


حيث ركزت الدورة على إعداد كادر مؤهل متمكن من تنفيذ أنشطة وفعاليات وبرامج وقائية وتوعوية حول العديد من السلوكيات الخطرة والخاطئة ومن ضمنها المخدرات وذلك لحماية هذه الفئة وتحصينها من الانحرافات السلوكية بشكل عام.
وأشار عثمان أنه سيتم تنفيذ هذه الأنشطة والبرامج في المخيمات الصيفية التي ينظمها المجلس الأعلى للشباب والرياضة في محافظات الوطن بحيث يستفيد من هذه البرامج وعملية التوعية الالاف من الطلائع على امتداد محافظات الوطن
وأكد عثمان أن هذه البرامج ستكون الأوسع في فلسطين من حيث الأعداد المستهدفة والأولى من حيث اختصاصها في مجال الوقاية من السلوكيات الخطرة .
وشكر عثمان اللواء جبريل الرجوب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة وعصام القدومي الامين العام للمجلس الأعلى على رعاية الدورة وعلى جهودهم المبذولة في تنظيم هذه المخيمات حيث تمثل هذه الدورة وما يتبعها من لقاءات توعوية باكورة التعاون بين المجلس الأعلى وجمعية أصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات .
من جهته أثنى ثائر البرغوثي مدير دائرة الإرشاد والتدريب في المجلس الأعلى للشباب والرياضة على هذه الدورة المتخصصة وبرنامجها المهني في إكساب مهارات ومعلومات علمية للأخصائيين والذي سينعكس إيجاباً على الطلائع في المخيمات الصيفية من خلال اللقاءات التي سيتم تنفيذها في المخيمات من قبل الأخصائيين


 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017