الرئيسية / أخبار / دولي
ترمب يحمل الـ "كونغرس" مسؤولية تدهور العلاقات مع روسيا
تاريخ النشر: الجمعة 04/08/2017 08:19
ترمب يحمل الـ "كونغرس" مسؤولية تدهور العلاقات مع روسيا
ترمب يحمل الـ "كونغرس" مسؤولية تدهور العلاقات مع روسيا

واشنطن - خدمة قدس برس
حمّل الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، اليوم الخميس، الـ "كونغرس" (مجلسي الشيوخ والنواب) مسؤولية تدهور العلاقات مع روسيا ووصولها إلى مستوى منخفض وخطير.

وكتب ترمب على موقع التواصل الاجتماعي للرسائل القصيرة "تويتر" منتقدا مجلسي النواب والشيوخ "يمكنكم أن تشكروا على ذلك أعضاء الـ "كونغرس"، وهم نفس الأشخاص الذين لا يستطيعون منحنا برنامجا للرعاية الصحية".

وكان ترمب قد وقع أمس الأربعاء قانونا مرره الـ "كونغرس" يفرض عقوبات على روسيا بسبب ما اعتبر تدخلا في الانتخابات الرئاسية الأميركية وفي شبه جزيرة القرم.

وتستهدف العقوبات الأمريكية ضد موسكو، صناعات الدفاع، والاستخبارات، والتعدين، والشحن والسكك الحديدية، كما تفرض قيودًا عند التعامل مع البنوك وشركات الطاقة في روسيا.

وفي 27 يوليو/تموز الماضي، أقر مجلس الشيوخ الأمريكي (الغرفة الثانية بالبرلمان)، بأغلبية ساحقة، مشروع قانون يوسع العقوبات ضد روسيا وإيران وكوريا الشمالية، بعد أن تبناه مجلس النواب (الغرفة الأولى بالبرلمان) في وقت سابق.

وفي ديسمبر/ كانون أول 2016، اعتمدت واشنطن عقوبات على روسيا على خلفية الحديث عن تدخل موسكو في الانتخابات الرئاسية الأمريكية الأخيرة، التي فاز بها ترمب، وهو الأمر الذي نفته موسكو مرارًا.

وأعلن بوتين، الأحد الماضي، طرد 755 دبلوماسيًا أمريكيًا من بلاده، ردًا على العقوبات الأخيرة التي قررتها واشنطن.


 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017