الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
بمشاركة آلاف المواطنين حركة المبادرة الوطنية تكرم أوائل الثانوية العامة " الانجاز " في محافظة طولكرم
تاريخ النشر: الجمعة 04/08/2017 18:38
بمشاركة آلاف المواطنين حركة المبادرة الوطنية تكرم أوائل الثانوية العامة " الانجاز " في محافظة طولكرم
بمشاركة آلاف المواطنين حركة المبادرة الوطنية تكرم أوائل الثانوية العامة " الانجاز " في محافظة طولكرم

طولكرم: نظمت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية في محافظة طولكرم وعلى شرف الذكرى الخامسة عشرة لانطلاقة حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية حفل تكريم لطلبة الثانوية العامة الناجحين لهذا العام شارك فيه ما يزيد على اربعة آلاف و خمسمئة مواطن حيث تم تكريم اكثر من 650 طالب وطالبة وبحضور أمين عام المبادرة الوطنية الدكتور مصطفى البرغوثي والعديد من الشخصيات الوطنية والاعتبارية في المحافظة وذلك في مدرسة العدوية، وتخلله العديد من الفقرات الوطنية و الثقافية تحت عنوان" فوج انتصار الاقصى" .

وفي بداية الحفل رحب القيادي جهاد ثلثين عضو الهيئة القيادية في محافظة طولكرم في كلمته بالحضور الكريم، وقال ان احتفالنا اليوم يأتي على شرف الذكرى الخامسة عشرة لانطلاقتنا وهو ايضا احتفال بانتصار الاقصى الذي حققه اهل القدس والمرابطين بالقدس امام مخططات الاحتلال الاسرائيلي ويسعدنا بهذا الشرف العظيم بان نكرم كوكبة من الطلبة المتفوقين حيث أن التفوق العلمي هو نوع من أنواع المقاومة.

وقال الدكتور مصطفى البرغوثي اشكر كل من حضر اليوم وشاركنا بتكريم هؤلاء الطلاب والطالبات المتفوقين،ووجه التحية لأهالي الطلبة و معلميهم و قال "يشرفني اليوم ان اكون بينكم في محافظة طولكرم الباسلة التي كانت دوماً نبراسا للمقاومة والكفاح" .

وتابع البرغوثي نكرس اليوم احتفالنا لانجاز عظيم عشنا معه وشاركنا فيه طوال اربعة عشر يوماً، انجاز اهل القدس ومرابطات ومرابطي القدس وصانعين نصر الاقصى الذين وقفوا بوجه الاحتلال ونتنياهو وجيوشه وبوجه البوابات والكاميرات و الاقواس التجسسية. وقفوا بصلابة وجعلوا من الصلاة مقاومة وكانت أيما جسدت اروع أشكال المقاومة الشعبية في تاريخنا التي من خلالها انتصرت الارادة الشعبية ومرغت قرارات نتنياهو بالوحل .
وقال البرغوثي أن انتصار الأقصى أثبت مرة اخرى صحة الاستراتيجية التي ندعو لها بالتركيز على تغيير ميزان القوى عبر المقاومة الشعبية و المقاطعة و فرض العقوبات على الاحتلال وعبر دعم صمود الناس وانجاز الوحدة الوطنية و اعادة بناء التكامل بين كل مكونات الشعب الفلسطيني.

وتحدث البرغوثي ان هذا الانتصار انتصار لشعب الفلسطيني ونحن نقول لكم اليوم على كل واحد منا ان يساهم في هذه المعركة لذلك ندعوكم بان تستخدموا السلاح الذي لم نستخدمه بشكل كامل وهو سلاح المقاطعة الذي يستطيع ان يشارك به كل طفل وطفلة وشاب وشابة وشيخ وكل انسان يستطيع من خلاله ان يوجه ضربه للاحتلال من خلال المقاطعة ونبني اقتصاد فلسطيني مقاوم من خلال دعم المنتج الوطني .
واضاف البرغوثي ان تجسيد دعم الصمود الوطني يعني اقرار وتنفيذ قانون الصندوق الوطني للتعليم العالي حتى نرفع المعاناة عن كاهل الطلبة وأهاليهم وهم يعانون من عبء الأقساط الجامعية التي تواصل الارتفاع بالتوازي مع تصاعد غلاء المعيشة و تكاليف الحياة.

وفي نهاية حديثه البرغوثي وجه شكره الى قيادة حركة المبادرة الوطنية في محافظة طولكرم والى القطاع النسوي وخص بالشكر تجمع المبادرة الطلابي على ما قدموه لإنجاح هذا الاحتفال .

ومن جهته عبر القيادي احمد الدرك منسق تجمع المبادرة الطلابي في محافظة طولكرم عن سعادته وفخره الكبير وهو يقف أمام نجوم أضاءت عالم التفوق والنجاح، شاكرا الأهالي والمعلمين على كل جهد بذلوه للطلبة الذي كان له التأثير الإيجابي على الطلبة، لان التفوق يأتى نتاج جهد للطالب ولأسرته وللعاملين فى مديرية التربية والتعليم معربا عن فخره بما يقدمه أبناء محافظة طولكرم من تفوق وتميز فى كافة المجالات .

وكما ودعى الدرك الحكومة الفلسطينية الى تطبيق قانون الصندوق الوطني للتعليم العالي الذي قدمه الدكتور مصطفى البرغوثي في عام 2006 وتمت الموافقة عليه بالإجماع في المجلس التشريعي ولم يتم تطبيقه حتى اللحظة ، حيث انه يوفر المنح لكافة الطلبة والطالبات المتفوقين دون تمييز ، وقروض مسهلة تغطي كافة تكاليف التعليم لباقي الطلبة، بحيث يقوموا بتسديدها بشكل مريح و فقط بعد ان يتخرجوا ويلتحقوا بسوق العمل..ومن هنا دعا الى اقامة حملة تواقيع تكون بمئات الالاف من اجل الضغط على الحكومة لإقرار هذا القانون الذي يخدم جميع الطلبة بدون تمييز .

وقال الدرك مهما طالت الامور ولكن عهد علينا بان لا نتوقف عن المطالبة بسن القانون حتى يكون التعليم حق للجميع دون واسطة او محسوبية .

وكما شكرت الطالبة مرح الجيوسي في كلمتها عن المتفوقين كل من وقف وساند الطلبة في دراستهم بالثانوية العامة وبالاخص أمهاتنا وعائلاتنا ومعلمينا الذين وفروا لنا كل الظروف المناسبة لنا للدراسة من أجل الوصل الى هذا النجاح الباهر. وكما شكرت المبادرة الوطنية الفلسطينية وقطاعها الطلابي على دعمهم وتواصلهم معنا منذ بداية هذا العام الدراسي وما قدموه من دورات من اجل مساندتنا لاجتياز هذه المرحلة المهمة في حياتنا وها هو اليوم هم أول من كرمونا في مهرجانهم الكبير في الذكرى الخامسة عشرة لانطلاقتهم .
 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017