الرئيسية / الأخبار / فلسطين
اعتقال عدة مواطنين ومواجهات في الخليل وقلنديا وعايدة
تاريخ النشر: السبت 05/08/2017 06:38
اعتقال عدة مواطنين ومواجهات في الخليل وقلنديا وعايدة
اعتقال عدة مواطنين ومواجهات في الخليل وقلنديا وعايدة

نابلس:أصداء
اعتقلت سلطات الاحتلال فجر اليوم عدة مواطنين بعد اقتحامها لبلدات ومناطق عديدة في الضفة الغربية فيما اندلعت مواجهات ليلية في مناطق اخرى.
وشهد مخيم قلنديا اعنف المواجهات بعد اقتحام قوات الاحتلال للمخيم ، واعتقالها للشاب سليم ابو كويك و مداهمة عدة منازل و تفتيشها.
وتم اعتقال الشاب ضياء زيد، وورد قبها، والطفل أوس خلة، خلال حملة مداهمات في بلدة يعبد جنوب جنين.
وسلم الاحتلال المواطن زياد ابو هليل المسالمة ، من دورا في الخليل ، بلاغ لمراجعة مخابراتها.
وفتشت قوات الاحتلال محيط عدد من المنازل في مخيم عايدة ببيت لحم ، بينها منزل المواطن زكريا البراقعه ، خلال اقتحامها للمخيم كما اقتحمت منزل الأسير المحرر محمد غياظة في بلدة نحالين غرب بيت لحم وتسلمه بلاغا لمقابلة مخابراتها .
وأصيب عدد من المواطنين مساء الجمعة في هجوم للمستوطنين على حارة جابر بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.


وأفادت مصادر محلية أن المواطن منور جابر أصيب بحجر في رأسه إضافة إلى إصابة مواطن بحجر في قدمه.
وأشارت إلى وقوع إصابات في صفوف المستوطنين في عراك وصف بالعنيف في المنطقة؛ بينما أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق بعد إطلاق الاحتلال القنابل الغازية والصوتية.
أصيب شابان بجروح مختلفة، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة قرية كفر قدوم شرق قلقيلية، الأسبوعية السلمية المناهضة للاستيطان، والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ 14 عاما.
وقال منسق المقاومة الشعبية في قرية كفر قدوم مراد شتيوي، إن قوات الاحتلال هاجمت المسيرة بعد انطلاقها بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت، ما أدى لإصابة شابين بجروح، عولجا ميدانيا.
كما اقتحمت قوات الاحتلال منزل المواطن جمال جمعة، واعتلوا سطحه واستخدموه كنقطة مراقبة لقمع المشاركين في المسيرة.
واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد ظهر الجمعة المصور الصحفي محمد الفاتح من القدس المحتلة.

وأفاد شهود بأن اعتقال الفاتح تم لحظة خروجه من باب السلسلة أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك.
وقمعت قوّات الاحتلال الإسرائيلي بعد صلاة الجمعة فعالية منددة بإقامة برج عسكري للاحتلال في مفترق خرسا جنوب مدينة دورا بالخليل وهو أحد المداخل الجنوبية لمحافظة الخليل جنوب الضّفة الغربية، ما أوقع عدّة إصابات في صفوف المواطنين.
وأدى المواطنون صلاة الجمعة في الشارع القريب من موقع البرج العسكري، وسط احتشاد لعشرات الجنود وقوّات القمع، فيما باشرت سلطات الاحتلال إطلاق القنابل الغازية صوب الشّبان وتفريقهم، بعد تصاعد الهتافات في المكان، قبل أن يحوّل جيش الاحتلال المنطقة إلى منطقة عسكرية مغلقة.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017