الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
التربية تكرم أوائل "الإنجاز" في نابلس
تاريخ النشر: السبت 05/08/2017 14:56
التربية تكرم أوائل "الإنجاز" في نابلس
التربية تكرم أوائل "الإنجاز" في نابلس

 كرمت وزارة التربية والتعليم العالي من خلال مديرية تربية نابلس، وبالتعاون مع مجلس أولياء الأمور الموحد، اليوم، الطلبة المتفوقين في امتحان الثانوية العامة "الإنجاز" للعام 2017 في المديرية، وذلك برعاية ومشاركة وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم.

 

 وحضر الحفل محافظ نابلس اللواء أكرم الرجوب، ووكيل الوزارة د. بصري صالح، ومدير عام العلاقات الدولية والعامة نديم مخالفة، ومدير عام النشاطات الطلابية صادق الخضور، ومدير تربية نابلس د. عزمي بلاونة، ورئيس البلدية الحاج عدلي يعيش، وأمين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد، وأمين سر حركة فتح في المحافظة جهاد رمضان، ومفتي نابلس الشيخ أحمد شوباش، ومدير الشرطة العقيد حقوقي طارق الحاج، ومديرو الأجهزة الأمنية والمؤسسات الرسمية والأهلية، وفعاليات المحافظة.

بدوره، هنأ صيدم الطلبة وذويهم على هذا التفوق الذي جسد معنى الانتماء لمسيرة المعرفة والعطاء، مؤكداً على ضرورة مواصلة بذل كل جهد مستطاع من أجل تحقيق المزيد من الإنجازات والرقي بالتعليم بشكل شمولي.

وحيا أهالي الطلبة الذين زرعوا في نفوس أبنائهم حب الوطن والعلم والتعلم، مشيداً بتميز محافظة نابلس في عديد الميادين، متحدثاً عن الإنجازات التي حققتها الأسرة التربوية والجوائز التي حصلت عليها خلال الفترة السابقة.

وأعرب صيدم عن خالص شكره للأسرة التربوية قاطبةً وللمحافظة والأجهزة الأمنية والهيئات المحلية وكافة الشركاء على ما بذلوه من جهود حثيثة لإنجاح امتحان "الإنجاز"، مكبراً في الوقت ذاته الانتصار الذي حققه أبناء القدس في معركتهم ضد الاحتلال.

من جهته، نقل اللواء الرجوب التهاني للطلبة باسم الرئيس محمود عباس، مباركاً لهم هذا التفوق والتميز على مستوى المحافظة، داعياً الطلبة إلى محاربة الجهل والتسلح بالعلم والمعرفة والتأسيس لفكر وطني حر والوقوف إلى جانب القيادة الفلسطينية ممثلة بالرئيس محمود عباس.

 وتطرق الرجوب إلى عديد الإنجازات التي حققتها الوزارة والجهود التي تبذلها ممثلة بالوزير صيدم، وما بذلته مديرية تربية نابلس، بالإضافة إلى الدور الخاص للأهالي وذوي الطلبة، إذ وقفوا إلى جانب أبنائهم للوصول إلى هذه اللحظة من الفرح بالتفوق، مؤكداً أن ما قامت به المؤسسات الرسمية والأهلية والمؤسسة الأمنية وكل أصحاب الاختصاص لإتمام امتحان الإنجاز.

من جانبه، استعرض بلاونة نماذج النجاح والتفوق على مستوى المحافظة من خلال حصول نابلس على خمسة مراكز على مستوى الوطن، وأن التفوق لا يقتصر على الفرسان الأوائل على مستوى الوطن من أبناء المحافظة، بل هناك الكثير من المتفوقين، فقد حصل 839 طالباً وطالبة على معدل 90 فما فوق، فيما تميزت النسب في مديرية التربية نابلس وكانت من أعلى نسب النجاح العامة وفي جميع الفروع على مستوى الوطن.

من جانبه، شدد سعد على أهمية العمل على توفير فرص للشباب وللخريجين، معبراً عن افتخاره بما حققته الطلبة من تميز وتفوق على مستوى محافظة نابلس، لافتاً في الوقت ذاته إلى دور المؤسسة التربوية في دعم الإبداع والتميز ورعاية المواهب والأفكار النيرة لدى الطلبة.

وفي كلمة الطلبة المتفوقين، قدمت الطالبة هبة غانم للقيادة والأسرة التربوية قاطبةً على جهودهم ورعايتهم للمسيرة التعليمية وتوفير البيئة النموذجية التي تدعم وتشجع الطلبة على الإبداع والتفوق، مؤكدة على الوفاء لفلسطين وشعبها من خلال تحقيق المزيد من النجاحات لخدمة الوطن وبنائه.

وفي نهاية الحفل تم توزيع الهدايا التقديرية على الطلبة المتفوقين، وتكريم معالي الوزير والداعمين للحفل والمساندين للوزارة في إنجاح امتحان الإنجاز.


 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017