الرئيسية / أخبار / محلية
مخيم "خيوط الشمس" الصحي يبدأ يومه الأول في مركز يافا الثقافي
تاريخ النشر: السبت 05/08/2017 15:01
مخيم "خيوط الشمس" الصحي يبدأ يومه الأول في مركز يافا الثقافي
مخيم "خيوط الشمس" الصحي يبدأ يومه الأول في مركز يافا الثقافي

بدأت وحدة الإرشاد والدعم النفسي في مركز يافا الثقافي اليوم الأول لمخيم "خيوط الشمس" الصحي، والذي يضم نشاطات متنوعة تستهدف الأطفال على مدار أسبوع كامل.

ويشارك في المخيم خمسون طفلاً من كلا الجنسين للفئة العمرية (8-13عاماً) من مخيم بلاطة في مدينة نابلس، ويقدم المخيم للمشاركين عدة نشاطات علاجية تفريغية يشرف عليها الطاقم العامل في وحدة الإرشاد والدعم النفسي وعدد من المتطوعين حسبما قاله مدير الوحدة رامي جعاريم.

كما يشمل المخيم أيضا على محاضرات تثقيفية وتوعوية، إضافة لأنشطة تعليمية، وألعاب ترفيهية، وتعليم المشاركين مهارات حياتية عدة، وتدريبهم على كيفية التعامل في الظروف الصعبة التي تواجههم، وتهذيب المشاكل السلوكية التي يعاني منها الأطفال.

ويأتي مخيم "خيوط الشمس" بالتزامن مع فترة العطلة الصيفية لطلبة المدارس، حيث ينشط مركز يافا الثقافي بتنظيم عدة مخيمات صيفية لأطفال مخيم بلاطة بالتعاون مع عدة مؤسسات شريكة.
ويقام هذا المخيم بالتوازي مع مخيم "الصداقة العاشر" الصيفي للطلائع الذي انطلق منذ أيام برعاية المجلس الأعلى للشباب والرياضة تحت شعار "بذور الأمل ..طلائع الغد"، وذلك بمشاركة 100 طفل من مخيم بلاطة.

وسبق ذلك تنظيم واختتام مخيم "ياسر عرفات الصيفي"، والذي انطلق في التاسع من شهر تموز المنصرم واستمر حتى نهاية الشهر برعاية "مؤسسة ياسر عرفات" وبمشاركة مائة طفل، كما نظم مركز يافا مخيم "نوربال سوا 2017" السنوي بتعاون مشترك ما بين إتحاد طلاب الطب العالمي بفرعه في جامعة النجاح الوطنية والإتحاد الطبي النرويجي، واستمر لأسبوعين بمشاركة 150 طفلاً، وضم أنشطة متنوعة للأطفال لتوعيتهم من مرض السكري وطرق الحد منه.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017