الرئيسية / أخبار / فلسطين
مستوطنون يقتحمون قبر يوسف شرق نابلس واعتقالات في بيت لحم
تاريخ النشر: الأثنين 07/08/2017 06:16
مستوطنون يقتحمون قبر يوسف شرق نابلس واعتقالات في بيت لحم
مستوطنون يقتحمون قبر يوسف شرق نابلس واعتقالات في بيت لحم

نابلس:أصداء
اقتحم مئات المستوطنين فجر اليوم الاثنين بحماية عسكرية كبيرة منطقة قبر يوسف شرق مدينة نابلس، وسط مواجهات اندلعت وامتدت على مناطق واسعة، فيما اعتقلت سلطات الاحتلال عدة فتية في مخيم عايدة وبلدة تقوع قضاء بيت لحم.
وافاد شهود عيان ان حافلات تقل مستوطنين وصلت الى اطراف مدينة نابلس بعد تجمعها قبالة حاجز بيت فوريك، وفور وصولها اندلعت مواجهات استمرت اكثر من 3 ساعات وتركزت في شارع عمان ومدخل مخيم بلاطة الشمالي وبلدة بلاطة البلد.
واعلن عن عدة اصابات بالاختناق بالغاز المدمع والعيارات المطالية وشظايا قنابل الصوت وقد عولجت جميعها ميدانيا.
من جانب اخر اعتقلت الاحتلال عدة فتية من بلدة تقوع وهم : مأمون ابراهيم العمور " ١٥ عام"
و محيي احمد خليل العمور ، ومؤيد عبد الله العمور ، وومروان كمال. كما جرى اقتحام منزلا يعود لعائلة الهريمي في شارع الصف ببيت لحم، وتسليم الشاب نادر الخطيب من مدينة الدوحة في بيت لحم بلاغا لمراجعة مخابراتها . وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت مستاء الأحد، ثلاثة أطفال من مخيم عايدة شمال مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة.


وأفاد شهود أن قوات الاحتلال اعتقلت كلًا من محمد رامي عويص (10أعوام)، وعبد الحميد همام أبو سرور (10أعوام)، وعمرو أحمد أبو سرور، أثناء تواجدهم في منطقة " المفتاح" على المدخل الشرقي للمخيم.
كما أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد، مدخل مخيم العروب الجنوبي شمال الخليل بالضفة الغربية.
وقال شهود عيان في الخليل، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي، المتمركزة قبالة المخيم، أغلقت مدخله الجنوبي بالبوابة الحديدية، وتمركزت في المكان بعد اقتحام عدد من الجنود لأطرافه ومنع تنقل المواطنين والمركبات عبر البوابة المغلقة .
واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، حي عين اللوزة في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، عقب اشتعال النيران بمركبة لحراس المستوطنين في المنطقة.

وأفادت شهود في القدس أن النيران اشتعلت بمركبة لحراس المستوطنين عقب إلقاء زجاجات حارقة عليها، وخلال ذلك اقتحمت قوات كبيرة حي عين اللوزة وبئر أيوب في البلدة.
وأشارت إلى أن القوة الإسرائيلية ألقت القنابل الصوتية والأعيرة المطاطية بصورة عشوائية في المنطقة، كما أغلقت الشوارع في المنطقة.

 وأوضح نادي الأسير الفلسطيني أن الاحتلال اعتقل الفتاة براء موسى الكوازبة (20 عاماً)، من بلدة سعير شرق مدينة الخليل.
فيما اعتقل سبعة مواطنين من محافظة بيت لحم، وهم: عبد الحميد همام أبو سرور، محمد رامي عويص وعمرو أحمد أبو سرور، إضافة إلى الفتية: مؤيد عبد الله العمور، محيي أحمد العمور، مؤمن إبراهيم العمور ومروان كمال العمور.
كما واعتقل جيش الاحتلال الشّابين نور عبد العزيز محمود الأسعد ومحمد عبد الله شقور.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017