الرئيسية / الأخبار / فلسطين
حملة اعتقالات واسعة في الضفة تركزت في نابلس عزون والخليل وبيت لحم
تاريخ النشر: الأربعاء 09/08/2017 05:52
حملة اعتقالات واسعة في الضفة تركزت في نابلس عزون والخليل وبيت لحم
حملة اعتقالات واسعة في الضفة تركزت في نابلس عزون والخليل وبيت لحم

نابلس:أصداء
شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي حملة اعتقالات في مختلف مناطق الضفة الغربية تركزت في عزون والخليل وبيت لحم وسبسطية وطولكرم. ونفذت قوة للاحتلال حملة دهم واعتقال شاركت فيها اكثر من 20 الية عسكرية في بلدة عزون شرق قلقيلية تم خلالها تفتيش ما يقارب 30 منزلا واعتقال كل من " علي حسام سويدان، بهاء سمير شلو، عبد العزيز فريد حسين ، يحيى قاهر ابو هنية، عبد العزيز قاهر ابو هنية ، عثمان سمير شلو ، نضال شاكر رضوان ، مصفى سفيان رياشي
ليرتفع عدد اسرى بلدة عزون في سجون الاحتلال الى 146 اسيرا.
وفي نابلس اعتقلت قوات الاحتلال الشاب قتيبة عازم من منزله في مدينة نابلس، وصادرت كافة الأجهزة الخلوية وجهاز الحاسوب. والشاب عازم من بلدة سبسطية واعتقل عدة مرات في سجون الاحتلال. كما داهمت دوريات الاحتلال عدة مناطق في مدينة نابلس.
كما داهمت قوة للاحتلال بلدة مادما جنوب نابلس واعتقلت الأسير المحرر محمد وجيه قط.من البلدة.


وفي طولكرم اعتقلت قوات الاحتلال بكر خريوش من مخيم طولكرم وهو اسير محرر من سجون الاحتلال.
وداهمت قوات الاحتلال منزل الشهيد عمار الطيراوي في قرية كفر عين قضاء رام الله، ومزقت صوره، كما اقتحمت قرية كوبر شمال غرب رام الله.
وفي بيت لحم اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في مخيمي العزة والدهيشة ببيت لحم.
فيما اعتقلت قوات الاحتلال كل من نزار العمور 17 عاما، ومحمود العمور 15 عاما، وامير العمور 15 عاما، ومحمود محمد العمور 15 عاما عقب اقتحام بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم . واصيب الشاب عزيز عرفة 22عام من الدهيشة في بيت لحم وتم اعتقاله.
واعتقلت قوات الاحتلال القيادي في الجبهة الشعبية بدران جابر من منزله في منطقة فرش الهوا بمدينة الخلي.ل واقتحمت بلدتي سعير والشيوخ شمال الخليل. كما اعتقلت الطالب في جامعة البوليتكنك أمجد سلهب عقب مداهمة منزله في المدينة. كما اعتقلت ناصر مسودي مدير مركز شرطة البلدة القديمة ويوسف حلايقة.

 وأوضح نادي الأسير الفلسطيني أن الاحتلال اعتقل عشرة مواطنين من محافظة قلقيلية، وهم: سلام وجيه أبو عصب (29 عاماً)، حسام قرعان (22 عاماً)، علي حسام سويدان (16 عاماً)، بهاء سمير شلو (24 عاماً)، عبد العزيز فريد حسين (21 عاماً)، يحيى قاهر أبو هنية (16 عاماً)، عبد العزيز قاهر أبو هنية (17 عاماً)، عثمان سمير شلو (29 عاماً)، نضال شاكر رضوان (16 عاماً)، ومصطفى سفيان الرياشي (20 عاماً).
كما واعتقلت قوات الاحتلال المواطنين رائد الصالحي ورمزي عرفة من مخيم الدهيشة في محافظة بيت لحم، وذلك بعد إصابتهما بالرّصاص، علاوة على اعتقال كل من: نزار العمور، محمود ذيب، أمير العمور ومحمد محمود العمور من بلدة تقوع، ونضال القيسي من مخيم العزة.
وأضاف نادي الأسير أن الاحتلال اعتقل خمسة مواطنين من محافظة الخليل، وهم: الرائد ناصر ذيب مسودة مدير شرطة البلدة القديمة، القيادي في الجبهة الشعبية بدران محمد جابر، أمجد أحمد سلهب، إبراهيم موسى مخامرة ويوسف أحمد حلايقة.
واعتقل الاحتلال ثلاثة شبّان من محافظة طولكرم، وهم: أحمد محمد بشير الجيوسي (٢٦ عاماً)، بكر محمد سليم خريوش (٢٧ عاماً)، وأشرف عبد الحافظ خالد ظاهر (٢٦ عاماً)، فيما اعتقل الأسيرين المحررين محمد وجيه قط وقتيبة عازم من محافظة نابلس.
وأشار نادي الأسير إلى أن الاحتلال اعتقل نور الرجبي من ساحات المسجد الأقصى، كما واعتقل ثلاثة أطفال من من حي الثوري في القدس تتراوح أعمارهم بين 10 و12 عاماً، وأطلق سراحهم بعد ساعات من الاعتقال، وهم: سمير بختان وعمر شويكي وعبد الله بصيلة.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017