الرئيسية / أخبار / فلسطين
طائرات الاحتلال تشن سلسلة غارات على شمال قطاع غزة
تاريخ النشر: الأربعاء 09/08/2017 06:25
طائرات الاحتلال تشن سلسلة غارات على شمال قطاع غزة
طائرات الاحتلال تشن سلسلة غارات على شمال قطاع غزة

غزة (فلسطين) - خدمة قدس برس
شن الطيران الحربي الإسرائيلي في ساعة مبكرة من فجر اليوم الأربعاء سلسة غارات على شمال قطاع غزة بزعم الرد على سقوط صاروخ على شاطئ عسقلان داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.

وقال مراسل "قدس برس" في غزة أن طائرات حربية إسرائيلية أطلقت في ساعة مبكرة من فجر اليوم عدة صواريخ تجاه موقع للمقاومة في منطقة "المقوسي" شمال غرب مدينة غزة، وموقع لقوات "الضبط الميداني" التابعة لوزارة الداخلية في منطقة السودانية شمال قطاع غزة.

وأضاف أن طائرة استطلاع "بدون طيار" أطلقت كذلك صاروخين تجاه موقع للمقاومة شمال شرق بلدة "بيت لاهيا" إلى الشمال من قطاع غزة.

وأوضح أن سيارات الإسعاف توجهت إلى المناطق التي تم استهدافها ونقلت عدد من الجرحى إلى مشفى الشفاء بغزة وتعاملت ميدانيا مع عدد من حالات الهلع التي تسببها شدة القصف.

وذكرت مصادر طبية فلسطينية أن ثلاث إصابات وصلت إلى مجمع الشفاء الطبي (المشفى الحكومي الأكبر في غزة)، بينها إصابة بشظية في الرأس لشاب يبلغ من العمر (26 عاما)، واصفة حالته فوق المتوسطة.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي إن طائرات تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي قصفت هدفين لحركة "حماس" شمال قطاع غزة ردا على إطلاق صاروخ في وقت سابق على شاطئ عسقلان (يبعد 15 كيلو عن غزة).

ومن جهته اعتبر الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" فوزي برهوم تعمد الاحتلال قصف مواقع المقاومة في غزة تمادي وتجاوز خطير يتحمل الاحتلال كل تبعاته.

وقال برهوم في تصريح مقتضب لـ "قدس برس": "غير مسموح أن تبقى غزة ساحة تجارب لأسلحة الاحتلال".

ويضاف هذا القصف إلى سلسلة الانتهاكات التي تمارسها قوات الاحتلال منذ توقيع اتفاق التهدئة بين المقاومة الفلسطينية ودولة الاحتلال في السادس والعشرين من آب /أغسطس 2014م برعاية مصرية.
 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017