الرئيسية / الأخبار / عربي
الحوثيون مستعدون للتعاطي مع أي مبادرة للسلام في اليمن بعيدا عن المبعوث الأممي
تاريخ النشر: الأربعاء 09/08/2017 12:35
الحوثيون مستعدون للتعاطي مع أي مبادرة للسلام في اليمن بعيدا عن المبعوث الأممي
الحوثيون مستعدون للتعاطي مع أي مبادرة للسلام في اليمن بعيدا عن المبعوث الأممي

صنعاء ـ خدمة قدس برس
دعا رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن صالح الصماد، إلى أن تكون أي جهود دولية لتحقيق السلام في اليمن حقيقية وفاعلة وأن لا تتخذ مسار عمل مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ أحمد، التي قال بأنها "إما تعمل على ذر الرماد في العيون أو سحب عملية السلام إلى تفاصيل جانبية بعيدة عن تحقيق السلام وتستمر في تضييع الوقت ومفاقمة الأوضاع".

ولفت الصماد، أثناء استقباله في القصر الجمهوري بصنعاء أمس رئيسة بعثة الإتحاد الأوربي لدى اليمن ماريا أنتونيا كالفو، ونائب رئيس البعثة كازا رامون، لفت الانتباه إلى أهمية إسهام الإتحاد الأوربي بدوله المؤثرة في مجلس الأمن على أن تقوم الأمم المتحدة بدورها بشكل إيجابي وبناء ومتحرر من الضغوط.

وعبر رئيس المجلس السياسي الأعلى عن أمله في أن يُسمع الإتحاد الأوربي العالم صوت اليمن وما تعاني منه واستعدادها الدائم للسلام وما قدمته من تجاوبات دائمة في الجولات الماراثونية للحوارات منذ إنطلاقها في سويسرا وصولا إلى الكويت وغيرها..

وأعرب عن أمله أن يعمل الإتحاد الأوروبي على تخفيف معاناة الشعب اليمني وما يعانيه خاصة أبناء المحافظات الجنوبية جراء إنتشار القاعدة وتنظيم الدولة.

وأشاد الصماد بالدور الإنساني للمنظمات الدولية ودعم الإتحاد الأوروبي لها وما يعول على ذلك من أدوار أكثر تأثيرا في المستقبل القريب لها.

وأكد الصماد أن اليمن يولي ملف الأسرى والموقوفين اهتماما بالغا ويحرص على أن تطلع اللجنة الدولية للصليب الأحمر على كافة أوضاع السجون والأسرى، وأن يتم تحقيق دولي في الإنتهاكات التي تعرض لها أسرى يمنيون كانوا في قبضة التحالف وتم تسليمهم إلى القاعدة وتنظيم الدولة وفي أعمال القتل والذبح التي تعرض لها الأسرى في مناطق تواجد السعودية والإمارات.

تجدر الإشارة إلى أن "المجلس السياسي الأعلى"، هو هيئة تنفيذية عليا شُكلت من قبل أنصار الله (الحوثيون) وحزب المؤتمر الشعبي العام لحكم اليمن.

تم تشكيله في صنعاء يوم 28 تموز (يوليو) العام الماضي وأصبح صالح الصماد رئيسا له يوم 6 آب (أغسطس) العام الماضي، قبل أن يتسلم المجلس السلطة من اللجنة الثورية العليا.

وكان الحوثيون قد أعلنوا حل مجلس النواب بعد سيطرتهم على صنعاء وأصدروا إعلانا دستوريا جديدا وشكلوا اللجنة الثورية العليا لحكم البلاد قبل أن يتراجعوا عن هذا الإجراء بعد اتفاقهم مع المؤتمر الشعبي العام والذي بموجبه اتفقوا على عودة الدستور ومجلس النواب للعمل.

وصالح الصماد (ولد عام 1979) هو سياسي يمني ينتمي لجماعة أنصار الله (الحوثيين)، وهو المسؤول السياسي للجماعة وأحد كبار قياداتها.
 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017