الرئيسية / أخبار / فلسطين
جهاز الإحصاء الفلسطيني يعلن عن تشكيل المكتب الإعلامي للتعداد العام للسكان
تاريخ النشر: الخميس 10/08/2017 16:19
جهاز الإحصاء الفلسطيني يعلن عن تشكيل المكتب الإعلامي للتعداد العام للسكان
جهاز الإحصاء الفلسطيني يعلن عن تشكيل المكتب الإعلامي للتعداد العام للسكان

أصداء-خميس أبو النيل وجواد عصايرة- نظم الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، اليوم الخميس، اجتماعاً في مركز الإعلام بمحافظة نابلس وذلك لتشكيل المكتب الإعلامي للتعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت لعام 2017، والذي يهدف إلى مساندة وتسهيل عمل الحملة الإعلامية المصاحبة للتعداد في المحافظة خلال مراحل العمل المختلفة.

 

ورحب ناصر جوابرة مدير مكتب وزارة الإعلام بالحضور وبمدير مركز الإحصاء الأستاذ وحيد الشحروري وبالصحفيين والموظفين.

 

وتحدث جوابرة أن الجهاز الإحصاء الفلسطيني يشكل رافعة وطنية لكافة ما يخطط له في المستقبل، لذلك يعتبر مركز الإحصاء الفلسطيني قاعدة بيانات فلسطينية، وهذه البيانات يتم الاستناد عليها من اجل رصد سياسيات وخطط واتخاذ القرارات على كافة المستويات الرسمية والغير رسمية في القطاع الخاص والعام، ويتميز هذا اللقاء أنه يحتوي على معلومات سرية تهم المواطنين.

وفي ذات السياق قال مدير مركز الإحصاء الأستاذ وحيد الشحروري "هذا المشروع يعتبر أضخم عمل إحصائي للمركز لأنه يقوم بحصر كافة المباني، والمساكن، والمنشات، والمصانع، وحصر شامل لكل السكان في فلسطيني، كما أن  المشروع بحاجة لمساندة إعلامية".

وأشار الشحروري ان  اطلاق المشروع سيكون الشهر الحالي حيث يتم وضع إشارات على مناطق التعداد في جميع أرجاء المحافظة، مؤكداً انهم يعملون بإعداد طواقم عمل لترقيم كافة المباني بالمحافظة.

 ونوه  ان الهدف من المؤتمر جمع وسائل الإعلام المختلفة في مكتب واحد، منوهاً ان  المشروع يختلف عن المشروع السابق من حيث التطوير في الإعلام والتكنولوجيا، مضيفاً  انه في مطلع ال عام القادم متوقع  نمو المنشات في المحافظة وزيادة التطور في المساكن، كما سوف يتم تطوير المشروع ونشر نتائج التعداد.

ومن الجدير ذكره أن الإحصاء يقام  كل عشر سنوات مرة واحدة، حيث أن التعداد الحديث سوف يقام في العام الحالي ليظهر الناتج الإحصائي للسكان في الفترة الحالية كما أن آليه العمل في العام هذا سوف تكون من خلال العمل الالكتروني بتقنية (الـGBS) بدل من الورقي.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017