الرئيسية / أخبار / فلسطين
اقتحامات واعتقالات بعدة محافظات بالضفة
تاريخ النشر: السبت 12/08/2017 06:22
اقتحامات واعتقالات بعدة محافظات بالضفة
اقتحامات واعتقالات بعدة محافظات بالضفة

نابلس:أصداء
واصلت قوات الاحتلال حملات الاعتقال في الضفة الغربية فيما شهدت بعضها مواجهات اثناء دخول وانسحاب دوريات الاحتلال فجر اليوم السبت.
واقتحمت قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنين و تواجدت في محيط الجامعة العربية الأمريكية . ونصبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الجمعة، حاجزًا عسكريًا عند مدخل بلدة السيلة

الحارثية غرب جنين، وشرعت بتفتيش المركبات.
وقالت مصادر محلية إن جنود الاحتلال أوقفوا مركبات المواطنين على شارع حيفا، عند مدخل بلدة السيلة الحارثية، وفتشوها ودققوا في هويات ركابها، وأعاقوا حركة المواطنين.
وفي بيت لحم اقتحمت قوات الاحتلال ،منطقة العبيات قضاء مدينة بيت لحم وتمركزت في المدخل الشمالي للمدينة، كما اقتحمت بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم وداهمت منزلي الشهيدين عصام ثوابتة وعلي طقاطقة وخربت محتوياتها.
وداهمت قوات الاحتلال قرية كفر قدوم شرقي مدينة قلقيلية واعتقلت الشاب خليل أبو سمرة خلال المواجهات شمال مدينة قلقيلية . وكانت بلدة كفر قدوم قد شهدت مواجهات عقب صلاة الجمعة.
وسلمت سلطات الاحتلال الشاب أمين القاعود من مدينة الخليل استدعاءً لمراجعة مخابراتها.
واعتقلت قوات الاحتلال الليلة طفلين داخل مستوطنة " كرميتسور" المقامة على أراضي بلدة بيت أمر شمال محافظة الخليل بالضفة الغربية.
وأفاد الناشط الإعلامي محمد عوض باعتقال قوات الاحتلال بهاء رائد مقبل مقبل (16عاما) وعدي إياد بسام زعاقيق (15عاما) داخل المستوطنة. وأشار إلى نقل الطفلين إلى معسكر قريب لجيش الاحتلال.
وهاجم مستوطنون ي مركبات الأهالي بالحجارة على طريق قرية فصايل شمال مدينة أريحا. كما اقتحمت دورية للاحتلال منطقة البيادر في سبسطية شمال نابلس واندلعت مواجهات في اعقاب انسحابها.

 

 وشارك عشرات المواطنين في المسيرة الأسبوعية السلمية المناهضة للاستيطان وجدار الضم والتوسع العنصري، في قرية نعلين غرب مدينة رام الله، والتي انطلقت عقب صلاة الجمعة.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال انتشرت في المنطقة المحاذية للجدار (الجهة الجنوبية للقرية)، وهاجمت المشاركين، ونصبت كمائن لعدد منهم في محاولة لاعتقالهم، لكنها فشلت في ذلك، مشيرة إلى أن الشبان رشقوا جنود الاحتلال بالحجارة وأشعلوا الإطارات المطاطية. وأوضحت أن المسيرة جاءت تخليدا لذكرى وفاة الشاعر الكبير محمود درويش.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017