الرئيسية / الأخبار / دولي
ميركل: الهجرة القادمة من ليبيا تحدٍّ كبير لأوروبا
تاريخ النشر: السبت 12/08/2017 06:51
ميركل: الهجرة القادمة من ليبيا تحدٍّ كبير لأوروبا
ميركل: الهجرة القادمة من ليبيا تحدٍّ كبير لأوروبا

برلين - خدمة قدس برس
أفادت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، اليوم الجمعة، بأن الهجرة غير الشرعية القادمة من ليبيا، تمثل تحديًا كبيرًا جدًا لأوروبا.

وخلال مؤتمر صحفي بالعاصمة الألمانية برلين، قالت ميركل عقب لقائها "فيليبو جراندي"، المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، والمدير العام لمنظمة الهجرة الدولية، ويليام لاسي سوينج، "إن أوروبا بذلت جهودًا للقضاء على أسباب خروج المهاجرين من بلدانهم".

وأكدت أهمية توحيد جهود هيئات المساعدات الإنسانية في الدول الأوروبية، وضرورة حماية المهاجرين من شبكات تهريب البشر، وتقديم التدريب لقوات خفر السواحل الليبي.

وأضافت أنه من الضروري تقديم المساعدة إلى ليبيا من أجل إيواء المهاجرين في ظروف إنسانية أفضل، وتوقيع اتفاقية معها، على غرار الاتفاقية التي وقعها الاتحاد الأوروبي مع تركيا بخصوص اللاجئين.

هذا وأعلنت أن بلادها ستزيد من المساعدات التي تقدمها لهيئات إغاثة المهاجرين في ليبيا، وستدعم المفوضية العليا لشؤون اللاجئين ومنظمة الهجرة الدولية بحوالي 50 مليون يورو، خلال 2017.

وحول التوتر الحالي بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، قالت ميركل إنها ترى أنه لا يوجد حل عسكري للأزمة، وأنه يمكن لجهود مجلس الأمن الدولي تجاوز هذه الأزمة.

وفي ختام حديثها، قالت ميركل إن بلادها ستستمر في العمل مع الولايات المتحدة، وكوريا الجنوبية، واليابان، والصين، لتجاوز الأزمة.


 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017