الرئيسية / أخبار / محلية
القائم بأعمال رئيس جامعة النجاح الوطنية يستقبل وفدا من من المنظمة الدولية لتبادل تدريب الطلبة IAESTE
تاريخ النشر: السبت 12/08/2017 11:10
القائم بأعمال رئيس جامعة النجاح الوطنية يستقبل وفدا من من المنظمة الدولية لتبادل تدريب الطلبة IAESTE
القائم بأعمال رئيس جامعة النجاح الوطنية يستقبل وفدا من من المنظمة الدولية لتبادل تدريب الطلبة IAESTE

أستقبل الاستاذ الدكتور ماهر النتشة القائم بأعمال رئيس الجامعة وفدا من المنظمة الدولية لتبادل تدريب الطلبة وذلك بحضور الدكتور محمد العملة النائب الاكاديمي والدكتور رياض عبد الكريم ممثل دولة فلسطين في المنظمة ومدير مكتبها في جامعة النجاح الوطنية والدكتور عامر هموز مدير مركز التدريب العملي في الجامعة.
وفي بداية اللقاء رحب الدكتور النتشة بالطلبة الوافدين للتدريب في الشركات الفلسطينية المختلفة واطلعهم على آخر التطورات في الجامعة، مؤكدا على ضرورة الشراكة والتعاون في تبادل الافكار المختلفة بين الطلبة الاجانب وبين طلبة الجامعة والشركات الفلسطينية التي يتدرب فيها الطلبة الوافدين، مشيرا الى ان الجامعة تسعى دوما لنسق علاقات جديدة ومتنوعة مع العالم الخارجي ايمانا برسالتها بان العالم أصبح قرية صغيرة ويجب تبادل الآراء والخبرات للمضي قدما نحو الافضل.


من جهته عبر الدكتور عبد الكريم عن سعادة الطلبة وأنسجامهم مع المجتمع المحلي ومع الشركات المستضيفة لهم، وعن مدى تعاون الطرفين في تحقيق الهدف المرجو من قدوم الطلبة وتدريبهم. مشيرا الى ان دور المنظمة الدولية لتبادل تدريب الطلبة يهدف الى تبادل الخبرات من خلال ارسال طلبة الجامعة للتدريب خارج الوطن لتحسين ورفع مستوى الخبرات من خلال الاندماج في مجتمع آخر، حيث اشار د.عبد الكريم بأن المنظمة قامت بايفاد العديد من طلبة الجامعة الى عدد من المؤسسات الدولية والعربية لرفع مستوى الطالب وخبرته في مجال تخصصة.
من جهته أكد الدكتور الهموز بأن رسالة الجامعة منذ سنوات قريبة اتجهت نحو التدريب العملي للطالب وأصبح الطالب يندمج مع سوق العمل قبل تخرجه ، وبذلك يكون هذا التوجه قد ساهم في زيادة استعداد الطالب بعد تخرجه للعمل الفوري.
تجدر الاشارة ان الطلبة الوافدين هم من دول أوروبية مختلفة وهي السويد، المانيا، البرتغال، ايطاليا، بليجيكا ، سويسرا ، النمسا ودول أجنية آخرى.
ويتدرب الطلبة في العديد من الشركات والمؤسسات المختلفة ومنها، دائرة الموارد البشرية في جامعة النجاح الوطنية، وشركة حجاوي التجارية، ومركز التخطيط الحضري في الجامع ، وشركة معالم الهندسية ومختبرات ميديكير الطبية، ومكتب الخبراء العرب للهندسة، والشركة المتحدة للسيارت ومركز التحاليل الطبية في الجامعة، وشركة الحاج طاهر المصري ، وشركة Infinitiers لبرمجة الحاسوب، وشركة المقاولون للإنشاءات.
يذكر أن هذه السنة هي السنة السادسة على التوالي التي تستقبل فيها الجامعة متدربين من دول اجنبية.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017