الرئيسية / أخبار / فلسطين
اعتقال والدة الاسير العبد في كوبر واقتحامات بنابلس وبيت لحم والخليل
تاريخ النشر: الأحد 13/08/2017 06:26
اعتقال والدة الاسير العبد في كوبر واقتحامات بنابلس وبيت لحم والخليل
اعتقال والدة الاسير العبد في كوبر واقتحامات بنابلس وبيت لحم والخليل

نابلس:أصداء
اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الاحد والدة الاسير عمر العبد منفذ عملية حلميش الشهر الفائت، فيما اقتحمت بلدات ومناطق واسعة في محافظات الضفة.
واكدت مصادر فلسطينية ان قوات الاحتلال اقتحمت قريةى كوبر قضاء رام الله واعتقلت والدة الأسير عمر العبد ، منفذ عملية حلميش ، عقب اقتحام منزلها وتفتيشه.
وفي بيت لحم اعتقلت قوات الاحتلال الشاب موسى محمد العمور 18 عام والفتى رياض طلال العمور 14 عامآ بعد مداهمة منزليهما كما تم اقتحام مدينة الدوحة في بيت لحم. واقتحمت قوات الاحتلال قرى برقة ، وبيت امرين ومن ثم توجهت الى داخل البلدة القديمة في سبسطية شمال نابلس . وافاد الناشط الشبابي مؤمن عازم ان الجنود قاموا بايقاف عدة شبان وفحص هوياتهم، اعقب ذلك وقوع مواجهات في ساحة البيادر تم خلالها رشق القوة الاحتلالية بالزجاجات الفارغة والحجارة وعلب الدهان.
واقتحمت قوة للاحتلال مدينة الخليل وتمركزت في وسطها.


ورصد مواطنون تحركات لقوات الاحتلال في المعسكر المقابل لبلدة الرام شمال القدس المحتلة. في اعقاب اقتحام بلدة سلوان واندلاع مواجهات واقتحام شارع سليمان الفارسي في بلدة الطور واندلاع مواجهات مع الشبان.
من جانب اخر اكد غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان بشمال الضفة الغربية، تسارع وتيرة البناء في المستوطنات المقامة عنوة على أراضي محافظة نابلس.
وأفاد دغلس بأن مستوطنين وضعوا بيوتا متنقلة "كرفانات" في مستوطنة "يتسهار" في الاراضي المطلة على بلدتي عوريف وبورين جنوب نابلس.
واشار الى انه تم وضع بيوت متنقلة اخرى في ما يسمى "مجلس المستوطنات" في الاراضي المطلة على قرية قوصين غرب نابلس، وكذلك في مستوطنة "عناب" غرب نابلس ايضا.



 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017