الرئيسية / الأخبار / أخبار اسرائيلية
جيش الاحتلال يصادر أسلحة أطفال في جنين خوفا من "تطويرها"
تاريخ النشر: الأربعاء 16/08/2017 06:37
جيش الاحتلال يصادر أسلحة أطفال في جنين خوفا من "تطويرها"
جيش الاحتلال يصادر أسلحة أطفال في جنين خوفا من "تطويرها"

الناصرة(فلسطين)
قال بيان صدر عن جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن قواته صادرت بنادق هوائية للاطفال من مدينة جنين (شمال القدس المحتلة)، لإمكانية تحويلها إلى أسلحة قاتلة.

وأوضح الجيش في بيانه اليوم الثلاثاء، إن حملة مصادرة الأسلحة البلاستيكية والهوائية تعتبر الأولى من نوعها بعد صدور أمرٍ عسكريّ يحظر حيازتها.
وأشار إلى أن قائد المنطقة الوسطى العسكرية في جيش الاحتلال أصدر أمرا عسكريا يقضي "بحظر حيازة وسائل من بينها تلك التي تحاكي أسلحة حقيقية والتي يمكن تحويلها لأسلحة قاتلة" وفق البيان.


ويشمل قرار الحظر، حيازة بنادق هوائية هوائية وألعاب نارية، وذلك بهدف "مراقبة الوسائل ذات الاستعمال المزدوج التي يمكن استخدامها أيضًا ضد الأمن والنظام العام"، على حد تعبير البيان.
وأشار جيش الاحتلال إلى أنه وخلال الفترة الأخيرة تم القيام بعشرات العمليات بواسطة الأسلحة المُحوَّلة، من بينها عملية إطلاق النار المزدوجة في مدينة القدس والتي قُتل فيها اثنين من الإسرائيليين.
ولفت إلى أنه يتم تطوير البندقيات الهوائية "على أيدي خبراء في هذا المجال، بحيث يتم تبديل قطع الأسلحة بتكلفة آلاف الشواقل لتصبح سلاحا قاتلا".
وقال جيش الاحتلال إنه وفي إطار المعركة ضد الوسائل القتالية، تم في عام 2016 العثور على 43 ورشة عمل لتصنيع الأسلحة، و 450 سلاحًا، فيما تم منذ بداية العام الجاري 2017، العثور على 25 ورشة، و215 قطعة سلاح.



 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017