الرئيسية / أخبار / دولي
ترامب يُلغي "مجلس المستشارين" على خلفية استقالات متتالية
تاريخ النشر: الخميس 17/08/2017 07:01
ترامب يُلغي "مجلس المستشارين" على خلفية استقالات متتالية
ترامب يُلغي "مجلس المستشارين" على خلفية استقالات متتالية

واشنطن/ الأناضول

قرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، إلغاء "مجلس المستشارين"، على خلفية استقالات متتالية، احتجاجًا على موقفه من أعمال العنف التي شهدتها مدينة شارلوتسفيل، بولاية فرجينيا، السبت الماضي.

وفي تغريدة نشرها عبر موقع "تويتر"، أعلن ترامب، إلغاء "مجلس شؤون التصنيع"، و"منتدى الاستراتيجية والسياسة"، اللذين يتشكّل منهما "مجلس المستشارين"، المعني بتقديم المشورة له.

وقال ترامب في تغريدته: "أنهي مجلس شؤون التصنيع، ومنتدى الاستراتيجية والسياسة، بدلًا من ممارسة الضغوط على رجال ونساء الأعمال. شكرًا للجميع".

وخلال الأيام القليلة الماضية، قدم 8 من أعضاء المجلس المذكور استقالاتهم، احتجاجًا على موقف ترامب، من أعمال العنف والعنصرية في فرجينيا، والتي أسفرت عن مقتل سيدة وإصابة 19 آخرين في عملية دهس، نفذها شخص متهم بالانتماء لمجموعة من العنصريين البيض.

ووقع الحادث أثناء احتشاد أعداد كبيرة (منذ الخميس)، من المؤيدين للجماعات العنصرية البيضاء واليمينية المتطرفة، بينها "كوكلكس كلان" و"النازيون الجدد"، في شارلوتسفيل، قابلها خروج مظاهرة لأعداد أخرى من مناهضي العنصرية في المدينة، قبل تعرض الأخيرة للهجوم.

وجاء احتشاد مؤيدي الجماعات العنصرية البيضاء؛ احتجاجًا على قرار المدينة إزالة تمثال الجنرال "روبرت لي"، أحد رموز الحرب الأهلية الأمريكية، والمتهم بالعنصرية وتأييد العبودية.

وعقب الحادث، انتقد ترامب، أحداث العنف في فيرجينيا، دون إدانة صريحة للعنصرية، الأمر الذي أثار ردود فعل غاضبة في البلاد.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017