الرئيسية / الأخبار / فلسطين
"تسعة اقمار حلقوا في سماء محافظة نابلس"
تاريخ النشر: الخميس 17/08/2017 11:47
"تسعة اقمار حلقوا في سماء محافظة نابلس"
"تسعة اقمار حلقوا في سماء محافظة نابلس"

تحت رعاية عطوفة اللواء اكرم الرجوب محافظ محافظة نابلس نظمت اللجنة التنسيقية العليا لمساندة الاشخاص ذوي الاعاقة – والاتحاد العام للاشخاص ذوي الاعاقة –فرع نابلس امس الاربعاء 16-آب-2017 حفل تكريم للطلبة الناجحين في امتحان الثانوية العامة (انجاز) من الاشخاص ذوي الاعاقة.
بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلاها علينا الاخ ايهاب منصور، ثم وقف الحضور على انغام السلام الوطني ودقيقة صمت على ارواح الشهداء ، وفي الكلمة التي القاتها الاخت عنان الاتيرة نائب محافظ محافظة نابلس اثنت فيها على دور اللجنة التنسيقية ومن خلفها الاتحاد العام للاشخاص ذوي الاعاقة واشارت الى اننا في محافظ نابلس نضع قضية الاشخاص ذوي الاعاقة على سلم اولوياتنا ، وهي قضية مجتمعية يقاس مدى رقي أي مجتمع في كيفية التعامل مع هذه القضية الهامة التي تستوجب منا جميعا التكاتف من اجل توفير حياة كريمة لهم.


وتحدثت مدير مديرية التربية والتعليم الاخ عزمي بلاونه عن دور واهمية التعليم ، واكد ان وزارة التربية والتعليم تولي اهتماما كبير للاشخاص ذوي الاعاقة من خلال دمجهم في المدارس وتسهيل وصولهم الى مراكز التعليم.
ثم اطلت علينا الفنانة المبدعة نرمين الكوني باغنية للناجحين، كما القى كلمة طلبة الثانوية الاخت ديما جابي شكرت فيها القائمين على الحفل واعربت عن فرحتها وشكرها لهم على هذا التكريم.
وفي كلمة اللجنة التنسيقية العليا الذي القاها السيد عبدالله حجاوي عضو اللجنة التنسيقية هنئ فيها الطلاب الناجحين واكد ان السلاح الوحيد الذي لا يحاسب عليه القانون هو سلاح العلم، واشار الى ان هذا الحفل يأتي ضمن الخطة السنوية التي وضعتها اللجنة التنسيقية بالشراكة مع الاتحاد العام للاشخاص ذوي الاعاقة لهذا العام، وشدد على ضرورة تطبيق ماجاء في قانون حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة والاتفاقية الدولية الذي مضى على توقيعها اكثر من ثلاثة اعوام.
وتحدثت الاخت فلسطين قاضي عن تجربتها مع الاعاقة، وكيف تحدت كافة الصعوبات وواصلت مشوارها التعليمي وحصلت على شهادة البكلوريس، وهي تعمل الان في قسم الصحة النفسية في مديرية صحة نابلس.
مركز يافا وفرقته الدبكة لم يتغيبوا عن هذا الحفل فهم حاضرون دائما بفقرة دبكة على وقع الاغناني الوطنية.
ياسمين نجار من تسلق قمة جبل كلمنجاروا بطرفها الصناعي وبيان فرج كان لهم حضور لافت هذا الحفل بفقرتين مميزتين.
وفي الختام قدمت الاخت عنان الاتيرة وممثل الاتحاد والتربية والتعليم وعدد من ممثلي مؤسسات اللجنة التنسيقية الهدايا للطلبة تكريما لهم.
يجدر الاشارة الى ان مؤسسة دواجن عزيزة ومحلات الجماعيني وناصر سنتر ومطبعة حجاوي قدموا هدايا للطلبة الناجحين.


 

 

المزيد من الصور
"تسعة اقمار حلقوا في سماء محافظة نابلس"
"تسعة اقمار حلقوا في سماء محافظة نابلس"
"تسعة اقمار حلقوا في سماء محافظة نابلس"
"تسعة اقمار حلقوا في سماء محافظة نابلس"
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017