الرئيسية / الأخبار / أخبار اسرائيلية
مصادر عبرية: فتح السفارة الإسرائيلية في القاهرة خلال أسابيع
تاريخ النشر: الجمعة 18/08/2017 13:42
مصادر عبرية: فتح السفارة الإسرائيلية في القاهرة خلال أسابيع
مصادر عبرية: فتح السفارة الإسرائيلية في القاهرة خلال أسابيع

الناصرة (فلسطين)
كشفت مصادر إعلامية عبرية النقاب عن أن السفارة الإسرائيلية في القاهرة "ستعيد فتح أبوابها مجددا خلال الأسابيع المقبلة".

وأشار موقع "واللا" الاخباري العبري اليوم الجمعة، أن وفدا إسرائيليا ضم ممثلين عن جهاز الأمن العام، ووزارة الخارجية، التقوا هذا الأسبوع بنظرائهم في المخابرات المصرية، وأجهزة الأمن الداخلي في ذلك البلد ومسؤولين مصريين آخرين، لمناقشة الترتيبات الأمنية مع المسؤولين الأمنيين المصريين، والتي من شأنها أن تسمح بعودة موظفي السفارة الإسرائيلية بعد عدة أشهر من الإغلاق، بعد الاتفاق على تعزيز الإجراءات الأمنية في محيط السفارة.

وأشار الموقع أنه ينتظر الان قرارا من الحكومة الإسرائيلية بإعادة فتح السفارة الإسرائيلية في القاهرة المغلقة منذ أواخر العام الماضي.

وحسب الموقع فإن السفير غوفرين، الذي يتحدث اللغة العربية بطلاقة، كان تولى منصبه الصيف الماضي خلفا للسفير حاييم كورين الذي عاد إلى الدولة العبرية بعد عامين من توليه منصبه.

وكانت إسرائيل قررت إغلاق سفارتها في القاهرة في كانون أول/ ديسمبر الماضي وأعادت طاقم السفارة بما فيهم السفير بسبب ما وصفته بالوضع ألأمني الحساس في مصر والمخاوف من تعرض السفارة لهجمات.

بالإضافة إلى مصر، لا تزال سفارة إسرائيل في الأردن مغلقة أيضا، بعد الحادث الأمني الذي وقع هناك، عندما قام المسؤول الأمني في السفارة الإسرائيلية زيف مويال بقتل مواطنين أردنيين اثنين.

وكان مويال، أطلق النار الشهر الماضي على عامل النجارة مجمد جواودة (17 عاما) كما أطلق النار على الدكتور بشار حمارنة، اللذين تواجدا في شقة مويال قرب السفارة، إثر خلاف وبادعاء أنه جرى طعنه بمفك.

وقال الموقع ان عمان طلبت من تل ابيب قبل عدة أيام، تأجيل عودة البعثة الدبلوماسية الإسرائيلية إلى سفارة إسرائيل في عمان، وذلك على ضوء استمرار التوتر الدبلوماسي بين المملكة والكيان.

يذكر أن مصر والأردن تربطهما معاهدة سلام مع إسرائيل، وهما البلدان العربيان الوحيدان اللذان يقيمان علاقات دبلوماسية مع إسرائيل.
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017