الرئيسية / أخبار / محلية
أكثر من 50 ألف طالب وطالبة من اللاجئين يعودون لمقاعد الدراسة
تاريخ النشر: الخميس 24/08/2017 11:34
أكثر من 50 ألف طالب وطالبة من اللاجئين يعودون لمقاعد الدراسة
أكثر من 50 ألف طالب وطالبة من اللاجئين يعودون لمقاعد الدراسة

عاد أمس أكثر من 50 ألف طالب وطالبة فلسطينية لاجئة إلى 96 مدرسة تديرها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "الأونروا"، في الضفة الغربية، مع بداية العام الدراسي 2017/2018.
وانضم مدير عمليات الأونروا في الضفة الغربية، للطلبة في اليوم الأول بالمدرسة في قريتي بدو وبيت سوريك قائلاً: "إن توفير تعليم عالي الجودة للاجئي فلسطين يعتبر أمرا بالغ الأهمية للأونروا. فالجيل الشاب يمثل المستقبل لفلسطين وهم يستحقون كل جهودنا. كما أن رؤية ابتسامات الطلبة وترحيب المعلمين بعودتهم في جو احتفالي، كان ذلك حميميا ويعطيني الأمل في المستقبل".
الطلبة اللاجئون الفلسطينيون في الضفة الغربية، مستمرون في مواجهة التهديدات والمعوقات عند محاولتهم ممارسة حقهم الأساسي في التعليم. فالعنف المسلح، والحواجز العسكرية وتحرشات المستوطنين، كلها تعد ملامح مقلقة لبعض الطلبة وهم يشقون طريقهم إلى مدارسهم. وفي سياق استمرار الاحتلال العسكري الاسرائيلي، تبقي وكالة الغوث على التزامها بفعل كل ما بوسعها لمساعدة أطفال اللاجئين في الوصول إلى حقهم في التعليم النوعي.


وفي بداية العام الدراسي، ستقوم الأونروابعملتحسيناتفارقةفيالبيئةالتعليميةفيمدارسنا بالضفة الغربية. فمنخلالتبرعسخيمقدممنالملكةالعربيةالسعوديةعنطريقالصندوقالسعوديللتنمية،ستقومالأونروابإعادةبناءمدرستيذكورمخيمجنينوذكورمخيمطولكرماللتانأصبحتاقديمتانومهلهلتان،كماسنقومبتزويدمدارسناال96 فيالضفةالغربيةب 20,000 كرسيجديدو 10,000 مقعددراسيجديدإضافةإلى 1,000 حاسوبجديد،عداعنالمرواحوستائرالنوافذفيالصفوف،إضافةالىتحديث 72 مختبراعلميا.
سوف تستمر وكالة الغوث أيضاً، بالعمل على ضمان الجودة في المدارس من خلال تقوية أنشطة المراقبة، وتحسين عملية تقييم الأداء،وتحسين نوعية الطعام المعروض في مقاصف المدرسة عن طريق إدخال ترتيبات إدارية جديدة.
وأخيراً، تستمر وكالة الوكالة بتقوية جهودها لمنع العنف ومن ضمنه العقاب البدني في مدارسنا، عن طريق تقديم التدريب لطواقمنا العاملة في التعليم. فالأونروا ملتزمة بجعل كل مرافقها خالية من العنف.


 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017