الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
وزير الحكم المحلي يزور الجامعة العربية الأمريكية ويبحث مع رئيسها آفاق التعاون المشترك
تاريخ النشر: الأحد 11/05/2014 22:35
وزير الحكم المحلي يزور الجامعة العربية الأمريكية ويبحث مع رئيسها آفاق التعاون المشترك
وزير الحكم المحلي يزور الجامعة العربية الأمريكية ويبحث مع رئيسها آفاق التعاون المشترك

ا لزبابدة 11/5/2014: زار وزير الحكم المحلي د. سائد الكوني يرافقه مدير عام المشاريع في الوزارة محيي الدين العارضة الجامعة العربية الأمريكية في بلدة الزبابدة بمحافظة جنين، حيث كان في استقبالهم رئيس الجامعة د. محمود أبو مويس، والنائب في المجلس التشريعي جمال الطيراوي.

ورحب أبو مويس بالوفد الضيف وشكرهم على زيارة الجامعة، وقدم لهم لمحة عن تاريخ الجامعة البرامج التي تطرحها في كافة التخصصات، وتم القيام بجولة ميدانية في الحرم الجامعي إشتملت على المرافق الصحية التابعة للجامعة، خاصة عيادات الأسنان، والصالة الرياضية الأولى من نوعها في فلسطين.
وتطرق أبو مويس إلى الإشكاليات التنظيمية والبناء العشوائي من قبل المواطنين والمنتشر في الأراضي المحيطة بالحرم الجامعي، مطالباً الوزارات ذات الإختصاص ومنها الحكم المحلي بالعمل على الحد من هذه التجاوزات، ودراسة إمكانية السماح بالبناء وفق شروط خاصة كونها تشكل إمتداداً حيوياً للمنطقة الجامعية، تمكن من توفير الخدمات الأساسية للحياة الطلابية وبما يسمح لتطورها لتصبح مدينة جامعية عصرية.
من جهته، شكر الكوني رئيس الجامعة على حسن الاستقبال والضيافة، معبراً عن اعتزازه بهذا الصرح الوطني الشامخ الذي يسهم في رفد الوطن بالعديد من الكفاءات العلمية البارزة في تخصصات متعددة، ونوه إلى ضرورة تميز الجامعة فيما تقدمه الجامعة من تخصصات أكاديمية لا تتوفر في جامعات الوطن الأخرى حتى يتحقق التكامل وتعم الفائدة، ويتم الإستثمار الأفضل للموارد الوطنية المتاحة لسلك التعليم الجامعي.
وأعرب الكوني عن استعداد الوزارة وبالتعاون مع الوزارات والجهات الحكومية الأخرى ذات العلاقة للنظر بإيجابية في مطلب إدارة الجامعة المتعلق بالتنظيم العمراني للمنطقة المحيطة بالجامعة، منوهاً لسياسات الحكومة الهادفة لتأمين بيئية تعليمية مناسبة لطلبة الجامعات الفلسطينية، وتوفير كافة الخدمات الأساسية لهم كونهم بناة الوطن وقياداته المستقبلية.
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017