الرئيسية / أخبار / محلية
مبادرة "بكرا بإيدنا" تنفذ يوماً تطوعياً لتنظيف وتزيين الشارع الرئيس في مخيم بلاطة
تاريخ النشر: الأحد 27/08/2017 17:48
مبادرة "بكرا بإيدنا" تنفذ يوماً تطوعياً لتنظيف وتزيين الشارع الرئيس في مخيم بلاطة
مبادرة "بكرا بإيدنا" تنفذ يوماً تطوعياً لتنظيف وتزيين الشارع الرئيس في مخيم بلاطة

نفذ فريق مبادرة "بكرا بإيدنا" يوماً تطوعياً لتنظيف وتزيين الشارع الرئيس المحاذي لمخيم بلاطة في نابلس، بمشاركة عشرات المتطوعين من المخيم ومؤسسات فاعلة في نابلس.

ويعد مركز يافا الثقافي الحاضنة الرئيسة لهذه المبادرة من خلال تقديمه كافة الإمكانيات والتسهيلات اللازمة للشباب القائمين على المبادرة خلال العامين الماضيين، إضافة لمشاركته الفاعلة في تنفيذ العمل التطوعي بإدارته وعدد من الموظفين والمتطوعين وكشافة ومرشدات يافا.

وشارك في اليوم التطوعي تنظيم حركة "فتح" بالمخيم وفعاليات ومؤسسات مخيم بلاطة، ومتطوعين من مركز شباب بلاطة وكشافة الشهيد ياسر عرفات، وضباط وأفراد من الأمن الوطني الفلسطيني، وفرق تطوعية من بلدية نابلس، وبحضور رئيس البلدية عدلي يعيش ورئيس مجلس إدارة مركز يافا الثقافي تيسير نصرالله.

كما ضم اليوم التطوعي مشاركة طلبة مدارس وكالة الغوث "الأونروا" في مخيم بلاطة، وطلبة من جامعة النجاح الوطنية، ومتطوعين من مؤسسة "عبد الله داوود للشباب - واعد"، وعمل المتطوعون على تنظيف الشارع الرئيس لمخيم بلاطة، وإزالة النفايات ودهن الأرصفة، وعمل رسومات على الجدران نفذها الأستاذ فادي البدا والطالبة مجادة هاشم من كلية الفنون الجميلة في جامعة النجاح الوطنية.

ويأتي هذا اليوم التطوعي ضمن مبادرة "بكرا بإيدنا" التطوعية الشبابية التي تهدف الى رفع مستوى الوعي بأهمية الممتلكات العامة لدى الأطفال والشباب، وبدعم من المؤسسة الألمانية للتنمية "GIZ/FASPAR"وضمن برنامج تيسير المشاركة المجتمعية للاجئين الفلسطينيين، ويشار أن المبادرة تأتي ضمن مبادرة "BEYOND" التي تنفذها الوكالة الألمانية للتنمية GIZ/FASPAR التي تضم مجموعات شبابية من كافة مناطق تواجد اللاجئين الفلسطينيين.
 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017