الرئيسية / أخبار / عربي
العثماني لـ "قدس برس": حكومتي تحظى بدعم الملك وطريقي مع بنكيران سالكة
تاريخ النشر: الأحد 27/08/2017 17:52
العثماني لـ "قدس برس": حكومتي تحظى بدعم الملك وطريقي مع بنكيران سالكة
العثماني لـ "قدس برس": حكومتي تحظى بدعم الملك وطريقي مع بنكيران سالكة

الرباط ـ خدمة قدس برس
أكد رئيس الحكومة المغربية الدكتور سعد الدين العثماني، أن حكومته تعمل بانسجام لتنفيذ البرنامج الذي على أساسه تم تشكيلها، وأنها تستعد لإطلاع الرأي العام المغربي على ما تم انجازه خلال الأيام المائة الأولى من عملها بعد عطلة عيد الاضحى المبارك.

وأوضح العثماني في تصريحات خاصة لـ "قدس برس"، أن حكومته تحظى بدعم من الملك محمد السادس، وقال: "حكومتنا تعمل على تنفيذ البرنامج الذي تشكلت على أساسه بانسجام، وهي تحظى بدعم من جلالة الملك"

.

وأضاف: "نحن نستعد هذه الأيام لإصدار تقرير عن حصيلة عملنا خلال المائة يوم الأولى من عمر هذه الحكومة، وسيطلع الرأي العام المغربي على ذلك بالتفاصيل".

على صعيد آخر قلل العثماني من أهمية التقارير التي تتحدث عن خلافات تشق حزب "العدالة والتنمية" الذي يرأس مجلسه الوطني، وقال: "حزب العدالة والتنمية حزب كبير، ومن الطبيعي أن تظهر فيه تباينات في الرأي إزاء الملفات المطروحة، لكنه يمتلك من المؤسسات السياسية ما يحمي وحدته وقدرته على إدارة هذه التباينات".

وأضاف العثماني: "الطريق بيني وبين الأمين العام للحزب الأستاذ عبد الاله بنكيران سالكة"، على حد تعبيره.

ويستعد حزب العدالة والتنمية الذي يقود الحكومة في المغرب منذ العام 2011، هذه الأيام لعقد مؤتمره الوطني الثامن مطلع كانون أول (ديسمبر) المقبل، في ظل تباينات أوجدتها مرحلة ما بعد إعفاء الملك المغربي لأمين عام "العدالة والتنمية" عبد الاله بنكيران من مهمة تشكيل الحكومة، وتعيين العثماني خلفا له.


 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017