الرئيسية / أخبار / شؤون اسرائيلية
نتنياهو يعلن رفضه إخلاء أي مستوطنة في الضفة الغربية
تاريخ النشر: الثلاثاء 29/08/2017 12:07
نتنياهو يعلن رفضه إخلاء أي مستوطنة في الضفة الغربية
نتنياهو يعلن رفضه إخلاء أي مستوطنة في الضفة الغربية

الناصرة (فلسطين)- خدمة قدس برس
ذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية، أن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، قد أعلن مساء أمس (الإثنين)، أنه "لن يُخلي مستوطنات في الضفة الغربية".

وقال نتنياهو خلال احتفال أقيم في مستوطنة "بركان" (إسرائيلية مقامة على أراضٍ فلسطينية قرب مدينة سلفيت)، بمشاركة آلاف المستوطنين "نحن هنا لكي نبقى إلى الأبد.. لن يتم اقتلاع مستوطنات في أرض إسرائيل".

وزعم نتنياهو، وفقًا لما نقلته صحيفة هآرتس، أنه "ثبت بأن إخلاء المستوطنات لا يساعد على تحقيق السلام"، متابعًا: "اقتلعنا مستوطنات، فما الذي حصلنا عليه؟، صواريخ!، وهذا لن يحدث أكثر، ويوجد سبب ثاني يجعلنا نحافظ على هذا المكان، أنه يحافظ علينا".

وأشارت الصحيفة العبرية، إلى أن نتنياهو تعهد بـ "تعميق الجذور وتعزيز الاستيطان في الضفة الغربية"، بدعوى "مواجهة من يريدون اقتلاع الزرع"، حسب وصفه.

وتعتبر المستوطنات الاسرائيلية غير قانونية من وجهة نظر المجتمع الدولي، وعائقا رئيسيا امام جهود السلام لأنها مقامة على اراض يريدها الفلسطينيون ضمن دولتهم المقبلة.

وكان مجلس الأمن الدولي، قد تبنى في 23 من شهر كانون أول/ ديسمبر 2016، مشروع قرار بوقف الاستيطان وإدانته، مؤكدًا أن المستوطنات غير شرعية، وتهدد حل الدولتين وعملية السلام.
 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017