الرئيسية / الأخبار / دولي
25 قتيلاً في أعمال العنف في كييف
تاريخ النشر: الأربعاء 19/02/2014 09:39
25 قتيلاً في أعمال العنف في كييف
25 قتيلاً في أعمال العنف في كييف

 ذكرت وزارة الداخلية الأوكرانية اليوم الأربعاء أن حصيلة القتلى جراء الاشتباكات العنيفة بشوارع العاصمة كييف ارتفعت إلى 25 شخصا حيث شنت شرطة مكافحة الشغب الأوكرانية مساء أمس الثلاثاء هجوما واسعا على آلاف المتظاهرين المناهضين للحكومة في وسط العاصمة كييف. وأوضحت وزارة الداخلية أن من بين القتلى تسعة ضباط شرطة على الأقل.

وقتل صحفي من صحيفة "فيستي" الأوكرانية بطلق ناري من ملثم مجهول الهوية. وزاد العدد التقديري للمصابين إلى أكثر من ألف شخص أو ضعف التقديرات السابقة، حسبما أفادت أولجا بوجوموليتس، وهي طبيبة بارزة من أنصارالمعارضة. وقالت إن العيادات الطبية مكتظة بالجرحى.

وتجددت الاشتباكات أمس بين متظاهرين معارضين للحكومة الأوكرانية وقوات الأمن في العاصمة عقب أسابيع من الهدوء المشوب بالتوتر،حيث قذف متظاهرون قوات الأمن بالحجارة في متنزه مارين بالقرب من البرلمان الأوكراني وأطلقوا ألعابا نارية،وفي المقابل استخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع والطلقات المطاطية.

 

وكان آلاف المتظاهرين تجمعوا في وقت سابق أمس أمام البرلمان الأوكراني للمطالبة بإجراء تعديلات واسعة على دستور البلاد للحد من صلاحيات الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش. وفي المقابل رفض رئيس البرلمان الأوكراني ، فلاديمير ريباك ، وضع مبادرة للتعديلات الدستورية على جدول أعمال البرلمان.

كييف - د ب أ :

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017