الرئيسية / أخبار / فلسطين
القدس.. الاحتلال يُخلي منزل عائلة فلسطينية لصالح مستوطنين يهود
تاريخ النشر: الثلاثاء 05/09/2017 10:50
القدس.. الاحتلال يُخلي منزل عائلة فلسطينية لصالح مستوطنين يهود
القدس.. الاحتلال يُخلي منزل عائلة فلسطينية لصالح مستوطنين يهود

 شرعت طواقم تابعة لسلطات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، بإخلاء منزل عائلة فلسطينية في حي الشيخ جراح، لصالح مستوطنين يهود.

وقالت، إن قوات من الشرطة الإسرائيلية ترافقها القوات الخاصة المدججة بالسلاح، اقتحمت حي الشيخ جراح في القدس، واعتلت أسطح المنازل، وشرعت طواقمها بإخلاء عائلة شماسنة من منزلهم.

وأفادت بأن قوات من شرطة الاحتلال منعت المواطنين والطواقم الصحفية من الاقتراب وتغطية الحدث، وقامت بـ "تشريد" ثمانية أفراد من منزلهم وتركهم دون مأوى.

ولفتت النظر إلى أن مجموعة من المستوطنين اليهود تواجدت في محيط منزل عائلة شماسنة، لاستلامه بحماية الشرطة الإسرائيلية.

يشار إلى أن مساحة المنزل تصل لنحو 60 مترًا مربعًا، وبدأت معركة العائلة؛ التي تسكنه منذ عام 1964، في أروقة المحاكم منذ عام 2009 بعدما ادعت جمعية يمينية ملكيتها للعقار. 

ووفق الادّعاءات التي قُدّمت لمحاكم الاحتلال، فإن المنزل الذي تعيش فيه عائلة شماسنة، أقيم على أراضٍ تابعة لليهود قبل عام 1948، وقامت جمعية يمينية تسمى "صندوق أراضي إسرائيل" بالاتصال مع سيدة تدعى عشيرا بيبي تدعي ملكيتها للأرض، بحسب ما نشرته صحيفة "هآرتس" العبرية.

وقبل أربع سنوات، خسرت عائلة شماسنة التماسًا قدمته للمحكمة "العليا" الإسرائيلية بعد تحديد المحاكم الدنيا بأنها تعيش في بيت أقيم على أرضٍ "يهودية"، ليتم إمهال العائلة عام ونصف العام للخروج وتسليم المنزل، أي حتى عام 2016.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017