الرئيسية / أخبار / محلية
مؤسسة REFORM تختتم ورشة عمل تدريبية في مدينة يطا بعنوان: "مونة البيت"
تاريخ النشر: الثلاثاء 05/09/2017 13:54
مؤسسة REFORM تختتم ورشة عمل تدريبية في مدينة يطا بعنوان: "مونة البيت"
مؤسسة REFORM تختتم ورشة عمل تدريبية في مدينة يطا بعنوان: "مونة البيت"

ضمن توجه مؤسسة REFORMفي تمكين النساء والشباب في المناطق المهمشة لجهة قيادة العمليات التنموية وتطوير نظم انتاج بديلة في اطار عملية تنمية مستدامة، اختتمتالمؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المحلية REFORMبالشراكة مع جامعة القدس الفتوحة في يطا ورشة عمل تدريبية بعنوان: "مونة البيت"، والتي نفذت بهدف بناء قدرات مجموعة من النساء، وتعزيز مشاركتهن في الأعمال الإنتاجية من خلال التدريب العام والمتخصص.
وشارك في الورشة التدريبية والتي استمرت على مدار يومين 20 سيدة، حيث تم تدريبهن على انتاج المربيات والمخللات وارشادهم الى الية حفظ المنتاجات الغذائية لمدة زمنية طويلة بما يحافظ على سلامتها دون أن تؤثر على صحة من يستهلكها، لما لذلك من دور في خلق فرص عمل للنساء بالتالي تعزيز اندماجهن في الحياة العامة من خلال توفير مصادر دخل لهن .


وفي نهاية الورشة التدريبية تقدم د. محمود الحروب رئيس جامعة القدس المفتوحة في يطا بالشكر لمؤسسة REFORM وشدد على أهمية وجود المؤسسة مشيرا الى أن المؤسسة تعلم النساء كيف يصطدن السمك من اجل بناء قدراتهن"، مؤكداً على أهمية التعاون والتكامل للنهوض بقدرات النساء في المناطق المهمشة وتحقيق التنمية.
تأتي هذه الورشة التدريبية ضمن مشروع بيت الابداع للاسهام في جسر الفجوات المجتمعية على الصعيدين الاجتماعي والاقتصاديعبر توفير مساحات تفاعلية امنة لتمكين الجمهور المستهدف للمشاركة في عمليات صناعة القرار، والعمل على تحسين ظروفهم المعيشية من خلال تطوير أنماط إنتاج ابداعية وتشجيع أطر التعاون والتكامل بين الجمهور المستهدف، وتعزيز المسؤولية الاجتماعية للقطاع الخاص.


 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017