الرئيسية / الأخبار / أسرى الحرية
السفير دبور يلتقي رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين قراقع بيروت
تاريخ النشر: الأربعاء 06/09/2017 06:35
السفير دبور يلتقي رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين قراقع بيروت
السفير دبور يلتقي رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين قراقع بيروت

التقى سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية اشرف دبور، اليوم الثلاثاء، رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين الوزير عيسى قراقع، يرافقه الأسير المحرر نائل خليل، وماجدة الازرق وبحضور عضو المجلس الثوري لحركة فتح وامين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي ابو العردات.
حيث تم البحث في الأوضاع في الاراضي الفلسطينية بشكل عام، وأوضاع الاسرى بشكل خاص وما يتعرضون له من قبل سلطات الاحتلال من انتهاكات لحقوق الانسان والاتفاقيات الدوليه، واحتجاز جثامين الشهداء الاسرى في مقابر الارقام.
وقام قراقع والوفد المرافق بتكريم السفير دبور وأبو العردات وآمنة جبريل بلوحات فنية تراثية، تقدريا وعرفانا لما يقدموه من تضحيات لخدمة أبناء شعبنا في الشتات ومخيمات اللجوء، ولدعمهم لقضية الأسرى بشكل دائم.
بدوره قدم دبور للوزير قراقع درع سفارة دولة فلسطين في لبنان، تقديرا للجهود العظيمة التي تقوم بها هيئة الأسرى.
 

 و خلال لقاء وفد هيئة شؤون الأسرى المحررين وعلى رأسهم عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونائل خليل وماجدة الأزرق وبحضور أمين سر الفصائل في لبنان الأخ فتحي عرادات وفصائل العمل الوطني والنضالي في لبنان مع فعاليات ومؤسسات مخيم برج البراجنة في لبنان ، قال عيسى قراقع أن الدم الفلسطيني توحد في معركة الدفاع عن حرية فلسطين والحلم الفلسطيني في حق تقرير المصير واقامة دولتنا الحرة وعاصمتها القدس الشريف.
وأوضح قراقع خلال محاضرته في مخيم برج البراجنة ان الأسرى بحاجة إلى كل جهد عربي ودولي لأجل توفير الحماية لهم من جرائم الإنسانية وانتهاك للقانون الدولي الإنساني، وأن الشعب الفلسطيني توحد قضية الأسرى التي تمثل التطلع للحرية والمقاومة للاحتلال، موجها التحية إلى الشعب اللبناني والفلسطيني باسم الأسرى وعائلاتهم.
وتطرق قراقع إلى ممارسات الاحتلال بحق الأسرى من تعذيب ومحاكمات غير عادلة واعتقال للاطفال واعتقالات تعسفية وإهمال طبي، مطالبا بالعمل والتحرك لملاحقة الاحتلال ومحاسبته دوليا وحتى لا تبقى سلطة الإحتلال منفلتة من العقاب الدولي.
من جانب آخر قام قراقع ووفد من هيئة الأسرى وفتحي ابو العرادات بتكريم زوجة المخرج اللبناني السينمائي جان شمعون المخرجة مي المصري، وذلك خلال اللقاء التكريمي الذي نظمته مبادرة نساء لبنان تساند نساء فلسطين، وتكريما للمخرج اللبناني جان شمعون الذي وثق القضية الفلسطينية بعدة افلام وكان بمثابة الكاميرا المقاتلة من أجل فلسطين.
وقال قراقع في هذا اللقاء ان المخرج جان شمعون جمع بين حبه للبنان وتعلقه بالقضية الفلسطينية وكان عاشق فلسطين وقضيتها بفكره وعقله ووجدانه موجها التحية إلى روحه الخالدة والى زوجته المخرجة مي المصري سفيرة فلسطين بفنها وافلامها المعبرة عن نضال وكفاح الشعب الفلسطيني.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017