الرئيسية / أخبار / محلية
الأردن تنال عضوية الاتحاد الدولي للشباب
تاريخ النشر: الخميس 07/09/2017 11:52
الأردن تنال عضوية الاتحاد الدولي للشباب
الأردن تنال عضوية الاتحاد الدولي للشباب

في بيان رسمي صدر اليوم، أعلن المجلس التنفيذي للإتحاد الدولي للشباب أن المملكة الأردنية الهاشمية قد حصلت على العضوية الدائمة في الإتحاد الدولي للشباب.

ويعمل الإتحاد الدولي للشباب على تعزيز الرؤية الوطنية للردن وتعزز الدور الذي ينبغي أن يؤديه الشباب في تحقيق التنمية المستدامة، وتمكين الشباب الأردني من إيصال أصواتهم وإعطاء الشباب الموهوبين والمتحمسين الفرصة لاكتساب المهارات والمعرفة للمساهمة في تنمية مجتمعاتهم و تعزيز مفاهيم الاستثمار في الشباب من خلال تطوير قدراتهم وبالتالي الإسهام في تحقيق التنمية المستدامة.

وأختار المجلس التنفيذي للاتحاد الدولي مها قشوع ممثلا للاتحاد في الأردن وهي أحد القيادات العربية الشابة في الأردن، مهتمة بمجالات تنمية الشباب، وحقوق الإنسان، والعدالة الاجتماعية. وعملت مدربة معتمدة من مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان في مجال حقوق الإنسان على الآليات الدولية لحقوق الإنسان ومدربة معتمدة في مجال المواطنة النشطة. كما تؤمن مها بالتغيير الاجتماعي الذي يخلق القيادة الفعالة كقوة دافعة نحو مستقبل أكثر شمولية وتمكين للمجتمعات.


وعملت مها في القطاع الخاص، المجتمع المدني، والقطاع العام، ومؤخرا في المنظمات الدولية.
، ويعد الإتحاد مؤسسة دولية غير ربحية عضو في شبكة الأمم المتحدة لحلول التنمية المستدامة، مكونة من منظمات الشباب الوطنية في جميع أنحاء العالم. يعمل الإتحاد بموجب النظام الأساسي والقانون المدني السويسري. الإتحاد الدولي للشباب محايد سياسياً وغير طائفي، يهدف إلى تمكين الشباب من خلال تحسين أوضاعهم وتعزيز التعاون بين المجتمع الدولي ومنظمات الشباب في مختلف بلدان العالم. 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017