الرئيسية / أخبار / فلسطين
الاحتلال يداهم عدة بلدات بالضفة ويقتحم جب الذيب ليلا
تاريخ النشر: السبت 09/09/2017 06:15
الاحتلال يداهم عدة بلدات بالضفة ويقتحم جب الذيب ليلا
الاحتلال يداهم عدة بلدات بالضفة ويقتحم جب الذيب ليلا

نابلس:أصداء
اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم والليلة الفائتة عدة بلدات في مناطق عديدة من الضفة الغربية واعادت اقتحام منطقة جب الذيب ببيت لحم ومنعت نشطاء البلدة من اعادة بناء مدرسة هدمها الاحتلال مؤخرا.
وقمعت قوو للاحتلال نشطاء واطلقت صوبهم قنابل الغاز ، خلال محاولتهم الليلة اعادة بناء مدرسة هدمها الاحتلال في قرية جب الذيب شرقي بيت لحم . كما اقتحمت بلدة بيت فجار قضاء بيت لحم . وفتشت منزل الأسير اسامة طقاطقة، واعتقلت الاسير المحرر محمد نسيم طقاطقة .


واقتحمت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال مساء الجمعة عرسا في حارة أبو سنينة بمدينة الخليل جنوب الضّفة الغربية. وأفادت مصادر محلية أنّ قوّة عسكرية من جيش الاحتلال اقتحمت عرسا في ديوان عائلة غيث بمدينة الخليل، وسمعت في المكان أصوات تفجيرات، مشيرة إلى أنّ قوّات الاحتلال فجرت أحد أبواب الديوان.
كما فتّشت قوّات الاحتلال عددا من المنازل القريبة، وأطلقت القنابل الغازية في المكان بعد احتكاكها مع مجموعة من الشّبان، دون البلاغ عن إصابات في المكان.


وسلمت سلطات الاحتلال 11 مواطناً من أهالي قرية جيت شرقي قلقيلية ، إنذارات بهدم منازلهم، ومخاوف من ضم الاراضي التي تقوم عليها هذه المنازل لمستوطنة "كدوميم" القريبة منها .


,أصيب شاب فلسطيني، اليوم الجمعة، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال قمعه لمسيرة كفر قدوم السلمية الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع البلدة المغلق منذ أكثر من 14 عاما.

وذكر منسق "المقاومة الشعبية في كفر قدوم" (شرق قلقيلية)، مراد شتيوي، في بيان صحفي، أن شابا فلسطينيا أصيب بعيار معدني مغلف بالمطاط في منطقة الصدر خلال اقتحام جيش الاحتلال للبلدة تحت غطاء كثيف من إطلاق الرصاص.

وأوضح شتيوي أن الاقتحام جاء بعد انطلاق المسيرة بشكل مباشر، لافتا إلى أن إصابة الشاب وصفت بأنها طفيفة وعولجت ميدانيا من قبل طاقم "الهلال الأحمر الفلسطيني".

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017