الرئيسية / أخبار / شؤون اسرائيلية
استطلاع: واحدة من كل 6 مجندات تعرضت للتحرش الجنسي في الجيش الاسرائيلي
تاريخ النشر: الأحد 10/09/2017 13:29
استطلاع: واحدة من كل 6 مجندات تعرضت للتحرش الجنسي في الجيش الاسرائيلي
استطلاع: واحدة من كل 6 مجندات تعرضت للتحرش الجنسي في الجيش الاسرائيلي

الناصرة (فلسطين) - خدمة قدس برس
أظهر استطلاع للرأي أجراه الجيش الاسرائيلي، أن واحدة من بين كل ست مجندات في الجيش، تعرضت إلى التحرش الجنسي أكثر من مرة خلال فترة خدمتهن العسكرية.

وحسب نتائج الاستطلاع الذي اجري الجيش الاسرائيلي عام 2016، ونشرت نتائجه صحيفة "هآرتس" العبرية، اليوم الأحد، فإن غالبية المجندات اللواتي أبلغن عن التحرش الجنسي، أشرن الى تعرضهن من قبل رتب حساسة في الجيش بالإضافة إلى الجنود وقوات الاحتياط.

وحسب ما يستدل من الاستطلاع، فان نسبة التبليغ عن السلوكيات الجنسية في الجيش أعلى من ذلك بكثير، فقد قالت 60 في المائة من المجندات أنه تسود في وحداتهن "اجواء التحرش الجنسي".

وبيّنت أن هذا الاستطلاع الذي شاركت آلاف المجندات في الجيش الاسرائيلي، بينهن محاربات وضابطات، ومساعدات ومجندات في الوحدات الداخلية.

كما أظهر الاستطلاع بأن 57 في المائة من المجندات اشتكين من سماع تلميحات مسيئة، و35 في المائة تعرضن للمس وحركات جنسية محرجة، فيما تلقت واحد بالمائة منهن اقتراحات جنسية لم ترغبن بها، بينما تعرض 12 في المائة الى التعري المحرج، و5 في المائة سمعن وعودا بالتعويض مقابل الجنس، كما تعرضت 3 في المائة منهن للتهديد الجنسي، و1 في المائة تعرضن لاعتداء جنسي.

يذكر أن العديد من الفضائح الجنسية والأخلاقية باتت تعصف بمؤسسات الدولة العبرية، وأهمها الجيش والشرطة، حيث تشتمل على قضايا تحرّش جنسي واغتصاب، في حين تمتنع السلطات الإسرائيلية عن التحقيق في كافة الشكاوى المتعلّقة بتلك الحوادث.
 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017